الأحد 11 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أسعار الدواجن اليوم| الفيليه يسجل 80 جنيها...والدواجن الحية تسجل 36 جنيها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

سجلت أسعار الدواجن اليوم الخميس، اسعارا متنوعة حسب المنتجات المعروضة، حيث سجل سعر كيلو الدواجن الحية 36 جنيها، وسجل كيلو الفيليه سعر 80 جنيها، وسجل الشيش طاووق سعر 78 جنيها، وسجلت فراخ المنديل سعر 68 جنيها للكيلو.



 

أسعار الدواجن اليوم

وسجل دبوس الفراخ سعر 48 جنيها، وسجلت وراك الدواجن سعر 40 جنيها، وسجلت اجنحة الدواجن سعر 26 جنيها، وسجلت كرتونة البيض سعر 40 جنيها وذلك للبيض الأبيض، كما سجلت كرتونة البيض الأحمر سعر 43 جنيها، وسجلت كرتونة البيض البلدى سعر 46 جنيها.

 

بورصة الدواجن الرئيسية اليوم

اما صدور الرومى فقد سجلت سعر 98 جنيها، وسجلت صدور الدواجن بالعظم سعر 50 جنيها، وسجلت صدور البط سعر 55 جنيها للكيلو، وسجل كيلو الديك الرومى سعر 55 جنيها.

 

معارض اهلا رمضان

من جانبه، قال المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس الإدارة المركزية لتنمية التجارة بوزارة التموين، إن معارض أهلًا رمضان شهدت إقبالًا كبيرا من المواطنين خصوصا وانهم راضون عن الأسعار الى حد كبير.

وأوضح خليل أن فترة عمل المعرض ممتدة حتى يوم 12 إبريل الجاري، ولفت إلى أن المعرض يقدم تخفيضات تتراوح من 18% إلى 28%، بمشاركة 171 شركة عارضة، مشيرا الى إن المعرض يصل إلى كل نجع وشارع وقرية.

 

وأشار إلى أن عدد المعارض الرئيسية لـ«أهلًا رمضان» 27 في كل المحافظات و47 معرضًا فرعيًا، لافتًا إلى زيادة عدد منافذ المعرض إلى 2100 طبقًا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

تقرير الغرف التجارية

وكان تقرير لغرفة عمليات الاتحاد العام للغرف التجارية لمراقبة متغيرات الأسواق، قد كشف عن تراجع أسعار الدواجن والأسماك والحبوب والبقول والخضر الطازجة خلال شهر فبراير الماضي، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

من جانبه قال المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية إن الاتحاد يرصد كافة المتغيرات في حركة التجارة الداخلية من حيث توافر أو نقص السلع أوحدوث أي تغير في معدلات الأسعار تأثرا بنقص أو وفرة المعروض أو تغير الأسعار في الأسواق العالمية، وتوقع المتغيرات التي قد تحدث في الأسواق المحلية كنتيجة لذلك.

 

حملات مكثفة على الأسواق

وتستمر وزارة التموين في شن حملاتها التفتيشية المكثفة على على الأسواق لضبط الأسعار وضبط التجار الخارجين على القانون.