عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة المنيا تستمر في تقديم خدمات قوافلها المتكاملة ضمن مبادرة "حياة كريمة"

لليوم الرابع على التوالي تستمر خدمات جامعة المنيا التي تطلقها بقوافلها المتكاملة، لقرية الكرم التابعة لمركز أبوقرقاص، وذلك في إطار مشاركتها في المبادرة الوطنية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية "حياة كريمة". 



 

حيث تقوم الجامعة بتقديم العديد من الخدمات الطبية والبيطرية والبيئية، إضافة إلى تقديم العديد من الدورات التوعوية والتثقيفية لأهالي القرية، انطلاقًا من دورها ومسؤوليتها للمشاركة المجتمعية. 

 

وقال الدكتور مصطفى عبد النبي، رئيس الجامعة، إن القافلة تضم نخبة من الأطباء، والصيادلة، وأساتذة الجامعة بكلياتها المختلفة، ليقوم كلًا بدوره في تخصصه لتقديم ما تحتاجه القرية من خدمات متنوعة، لافتًا إلى أنه تم الكشف على ما يقرب من ٥٠٠ حالة في تخصصات الجلدية، والأنف والأذن، والجراحة العامة، والعظام، والأمراض المتوطنة، والنفسية والعصبية، وتم توزيع الأدوية عليهم بالمجان، وفي التخصص البيطري وتم الكشف على حوالي 50 رأسًا من رؤوس الماشية المختلفة إضافة إلى تنظيم ندوتين عن الإدمان والتعاطي ومخاطره، وكذلك تنظيم الندوات التوعية عن "محو الأمية - والحرف الصغيرة – الصناعات الغذائية"، بالإضافة الى اعمال التجميل والتشجير التي تمت بالقرية.

 

وأضاف الدكتور عصام فرحات نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب والمشرف على قطاع شؤون البيئة، أنه في إطار الندوات التوعوية تم عقد ندوة عن السكتة الدماغية، وكيفية العزل المنزلي للكورونا، والفحص المبكر لسرطان الثدي.  

 

وشارك في أعمال القافلة المختلفة، وتنظيم ندواتها وورش العمل، أساتذة من كليات التمريض، والتربية، والتربية النوعية، والزراعة، والتربية الفنية، والتربية للطفولة المبكرة، ومركز التدريب على الحرف والصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر بالجامعة، وإدارة شؤون المقر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز