عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"تموين الإسكندرية": ضبط 426 ألفا و240 عبوة حلوى منتهية الصلاحية

تمكن ضباط مباحث التموين بمديرية أمن محافظة الإسكندرية، من ضبط مدير مسؤول عن مخزن للسلع الغذائية بدون ترخيص، وبحوزته 426 ألفا و240 عبوة حلوى جافة منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام الآدمي، وذلك خلال حملاتهم علي مختلف دوائر المحافظة لضبط السلع الفاسدة ومكافحة جرائم الغش التجاري.



 

وكانت تحريات ضباط مباحث التموين قد أفادت بقيام مدير مسؤول عن مخزن بعرض مواد غذائية منتهية الصلاحية للبيع ، تضر بالصحة العامة مدخلا الغش على المستهلكين ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وألقي القبض عليه وتم ضبط عبوات الحلوى الفاسدة، والتحفظ على المضبوطات وباشرت النيابة العامة للتحقيق.

 

على جانب متصل، شنت إدارة تموين برج العرب التابعة لمديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، حملات لتشديد الرقابة على المصانع والشركات حفاظا على صحة المواطنين، أسفرت عن تحرير محضر حيازة مواد خام غذائية بإحدى الشركات بمنطقة الورش بمدينة برج العرب مجهولة المصدر واستخدام علامة تجارية وهمية وغير مسجلة.

 

كما تم تحرير محضر حيازة مواد كيماوية منتهية الصلاحية داخل إحدى الشركات بمدينة برج العرب المنطقة الصناعية الثانية تستخدم في صناعة الدهانات والبويات وتم التحفظ على عدد 6 برميل بلاستيك أزرق اللون وزن الواحد 230 كيلو جراما.

 

كما أسفرت الحملات عن تحرير محضر حيازة أدوية منتهية الصلاحية بكميات كبيرة بمخزن تابع لإحدى الشركات بالمنطقه الصناعية الثالثة برج العرب وإدارة وتشغيل المخزن بدون ترخيص وعدم مراعاة الاشتراطات الصحية اللازمة بالمخزن، وتم التحفظ على الكميات المضبوطة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذه المخالفة للعرض على وكيل النائب العام.

 

على صعيد آخر، تمكن ضباط الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بمحافظة الإسكندرية، من ضبط شخص قام بإنشاء منظومة اتصالات وتقديم خدماتها للمواطنين دون الحصول على ترخيص من الجهات المعنية.

 

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية والجهات المعنية تم ضبطه ، وبتفتيش مسكنه عثر على كافة الأجهزة المعدة للنظام (6 أجهزة راوتر ماركات مختلفة- 4 مقويات إشارة خارجية - 23 "سويتش" ماركات مختلفة - كمبيوتر بمشتملاته - سيرفر لتوزيع الإنترنت - مجموعة من الشواحن والكابلات والأسلاك الخاصة بالشبكة)، وبمواجهته أقر بقيامه بإنشاء تلك الشبكة وتوزيع خدمة الإنترنت على المواطنين مقابل مبلغ مالي يتم تحصيله منهم شهرياً، وتم التحفظ على المضبوطات وباشرت النيابة العامة التحقيق .

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز