الأحد 11 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استقرار أسعار الذهب اليوم في مصر تحديث يومي ويتراجع عالمياً

شهدت أسعار الذهب اليوم في مصر تحديث يومي استقرارا في سوق الصاعة والمجوهرات. اليوم الأربعاء  ٧ إبريل ٢٠٢١، إذ سجلت الأوقية سعرا قدره ٢٦ ألفاً و٨٣٥ جنيهاً مصرياً.



 

أسعار الذهب اليوم في مصر تحديث يومي

 استقر سعر جرام الذهب عيار ٢١، الأكثر شهرة والأعلي مبيعا في مصر اليوم الأربعاء عند مستوى قدره ٧٥٥ جنيهاً مصرياً.

وتوقف سعر جرام الذهب عيار ٢٤، عند مستوى قدره ٨٦٣ جنيهاً مصرياً. واحتفظ جرام الذهب عيار ٢٢، عند مستوى قدره ٧٩١ جنيهاً مصرياً.

أسعار أوزان الذهب الخفيفة اليوم الأربعاء 

وثبت سعر جرام الذهب عيار ١٨ عند مستوى قدره ٦٤٧ جنيهاً مصرياً. وحافظ جرام الذهب عيار ١٤ على سعره عند مستوى قدره ٥٠٣ جنيهات مصرية كما استقر سعر جرام الذهب عيار ١٢، اليوم الأربعاء عند مستوى قدره ٤٣١ جنيهاً مصرياً.

سعر الذهب في مصر.. تحديث يومي

وسجل الجنيه الذهب في سوق الصاعة والمجوهرات اليوم الأربعاء سعرا قدره ٦٠٤٠ جنيهاً مصرياً. وتوقف سعر كليو الذهب سبائك في سوق الصاغة والمجوهرات عند مستوى قدره ٨٦٢ ألفا و٨٥٧ جنيهاً مصرياً.

 أسعار الذهب عالمياً

تراجعت أسعار الذهب عالمياً، اليوم الأربعاء، إذ أدت بيانات اقتصادية قوية من الولايات المتحدة إلى رفع توقعات لتعاف اقتصادي سريع وخفض جاذبية المعدن النفيس، في حين ينتظر المستثمرون محضر آخر اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي بخصوص السياسة النقدية.   ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.4 %  إلى 1737.09 دولار للأوقية بحلول الساعة 0946 بتوقيت جرينتش. وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 1737.70 دولار للأوقية. وكانت بيانات، قد أظهرت أمس الثلاثاء، زيادة الوظائف الشاغرة في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في عامين في فبراير شباط في حين انتعش التوظيف بفضل تعزز الطلب المحلي في ظل زيادة تطعيمات الوقاية من كوفيد-19 ومساعدة حكومية إضافية لمواجهة تداعيات الجائحة.

وعادت أنشطة الأعمال في منطقة اليوروأيضا إلى النمو الشهر الماضي مدعومة بتوسع قياسي في قطاع الصناعات التحويلية.

أسعار المعادن النفيسة الأخرى

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.9% إلى 24.95 دولار للأوقية ونزل البلاديوم 1.5 % إلى 2643.49 دولار للأوقية واستقر البلاتين عند 1233.04 دولار للأوقية.