عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"تموين الدقهلية": لدينا رصيد يكفي ٣ أشهر وتجهيز ١٨ معرضًا لسلع رمضان

المحاسب السيد دايرة
المحاسب السيد دايرة

مع اقتراب حلول شهر رمضان الكريم، تواصل مديرية التموين بالدقهلية استعداداتها لتجهيز معارض "أهلًا رمضان"، والتي تهدف لتوفير كافة السلع الغذائية التي تحتاجها الأسر بأسعار مخفضة.



 

التقت "بوابة روزاليوسف"، السيد دايرة، وكيل وزارة التموين بالدقهلية، للتعرف على استعدادت استقبال شهر رمضان، وإلى نص الحوار..

 

- كيف استعدت أسواق الدقهلية لاستقبال شهر رمضان؟

مستعدون تمامًا للشهر الكريم، وهناك أرصدة من كافة السلع الغذائية تكفي لمدة 3 أشهر، ووضعنا خطة عمل لتكثيف التفتيش على الأسواق والمحال والمنافذ لمتابعة سلامة المعروضات، والالتزام بالأسعار المقررة.

 

- متى سيتم افتتاح معارض "أهلًا رمضان"؟ وكم عددها؟

جار الانتهاء من تجهيز 19 معرضًا، سيكون الأساسي أمام الصالة المغطاة باستاد المنصورة، وسيشارك به 25 عارضًا، فيما جرى توزيع 18 معرضًا بالمدن، لتغطية كافة المراكز التابعة للمحافظة، وسيتم افتتاحهم الخميس المقبل ويستمر العمل لمدة شهر، كما سنوفر احتياجات العيد من حلوى وملابس.

 

- وماذا عن القرى البعيدة؟

تم تجهيز سيارات تابعة لمديرية التموين، لتجوب القرى التي لايوجد بها معرض، لتوصيل السلع للمواطنين بأسعار مخفضة.

 

- وكم ستكون نسبة التخفيض؟

تتراوح ما بين 15 حتى 25% عن أسعار الأسواق.

 

- هل ستشارك سلاسل تجارية في المعرض؟

نعم، تم الاتفاق مع عدد من السلاسل، بالإضافة إلى 275 منفذًا جميعهم مشاركين، وسيارات "تحيا مصر" والقوات المسلحة، وسيارات أخرى تابعة لمديرية التموين، لضمان وصول السلع التموينية والغذائية والمجمدات مثل اللحوم والأسماك والدواجن لكافة المواطنين.

 

- هل هناك تغيير في مواعيد عمل المخابز في رمضان؟

نعم، تم الاتفاق على تعديل مواعيد العمل لتبدأ في الثامنة صباحًا حتى الخامسة مساءًا، باستثناء بعض المخابز في القرى ستعمل في الفترة المسائية، وذلك بهدف ضمان حصول كافة المواطنين على حصتهم دون عناء.

 

- وماذا عن الإجراءات الرقابية؟

هناك تعليمات من الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، بشن حملات مستمرة من مفتشي المديرية بالتعاون مع مباحث التموين، على جميع الأسواق والمنافذ، وتكثيفها خلال شهر رمضان، لفرض رقابة صارمة على السلع، وإلزام البائعين بالأسعار المقررة.

 

- رسالة توجهها لمواطني الدقهلية؟

نطمئن جميع المواطنين أن هناك رقابة على مدار 24 ساعة، وجميع السلع متوفرة بأسعار مناسبة وبكميات كافية.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز