عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

العكاري: مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية يحتوي على خطوط تكنولوجية متكاملة

سامح العكاري
سامح العكاري

قال المهندس سامح العكاري رئيس مجلس إدارة مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية إن المجمع يتكون من مناطق تصنيعية عديدة تحتوي بداخلها على خطوط تكنولوجية متكاملة، مشيرا إلى أن كل منطقة في التجمع تضاهي مشروعا مستقلا في المشاريع الدولية؛ أولى تلك القدرات وأبرزها هو خط من أحدث خطوط تصنيع الأوراق المؤمنة، ومستلزمات طباعة أوراق البنكنوت، وتصنيع شبكات العلامات المائية الخاصة بها لتوفير كافة الاحتياجات الوطنية من أوراق المستندات الرسمية وأوراق طباعة النقد لصالح مطابع البنك المركزي.



 

وأضاف العكاري خلال افتتاح مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية اليوم الأربعاء بحضور الرئيس السيسي، أنه تم تصنيع عينات فعلية بكوادر المجمع وبقدرات المجمع أشاد بجودتها مختصون في البنك المركزي.

 

وتحدث عن مصنع انتاج الهولوجرام؛ حيث قال إنه يعد من أكبر مجمعات صناعات الهولوجرام في العالم بمختلف تطبيقاته واحجامه، ويستخدم في العديد من الحلول التكنولوجية أبرزها حماية وتأمين الوثائق الرسمية ضد التزوير ويعتبر هو الأحدث كبديل للاختام التقليدية، ومنع الغش التجاري، وامكانية التتبع الآلي لكافة السلع والمنتجات.

 

وبخصوص تأمين وحوكمة منتجات مدينة الدواء، قال العكاري إنه تم التخطيط الفعلي بالتنسيق مع المختصين؛ وذلك بدءا من التشغيل الخاص بمنتجات المدينة لإنتاج الملصقات التأمينية ولصقها على المنتجات الدوائية.

 

وتحدث عن خطوط تصنيع الكروت والبطاقات الذكية وأبرز تطبيقاتها هي كروت مسبوقة الدفع، والهوية الذكية الموحدة، والخدمات المصرفية بأنواعها، وصفحات بيانات جوازات السفر والتي تتيح امكانية إضافة خواص تأمينية وشرائح الكترونية ذكية تمنع أي محاولات للعبث أو التزوير بها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز