عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قرار عاجل بخصوص المتحولين جنسيا في أركنساس

١٦ ولاية أخرى على الأقل تدرس تشريعاتمماثلة
١٦ ولاية أخرى على الأقل تدرس تشريعاتمماثلة

أصبحت أركنساس أول ولاية أمريكية تحظر العلاجات التي تؤكد الجنس والجراحة للأشخاص المتحولين جنسيًا الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا.



 

يحظر مشروع القانون الذي أصدرده المجلس التشريعي للولاية أيضًا على الأطباء توفير حصر للاشخاص البالغين من المتحولين جنسيا، الذين يرغبون في تغيير الجنس أو إحالتها إلى مقدمي العلاج الآخرين.

وكان حاكم الولاية الجمهوري قد استخدم حق النقض ضد مشروع القانون، واصفا إياه بأنه "تجاوز حكومي واسع النطاق".

لكن مجلس النواب ومجلس الشيوخ اللذين يسيطر عليهما الجمهوريون نقضاه.

 

واجه مشروع القانون معارضة كبيرة من مجموعات بما في ذلك الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، التي قالت إن القانون سيمنع الشباب المتحولين جنسيًا من الرعاية الطبية المهمة ويزيد من مخاطر الانتحار لديهم بالفعل.

 

قال الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية "ACLU" إنه يستعد للتقاضي، مشيرًا إلى أن مشروع القانون "سيخرج العائلات والأطباء والشركات من الولاية ويرسل رسالة مروعة ومؤثرة إلى الشباب المتحولين جنسيًا الذين يراقبون في خوف".

وقالت هولي ديكسون، المديرة التنفيذية لاتحاد الحريات المدنية في أركنساس، في بيان: "هذا يوم حزين لأركنساس، لكن هذه المعركة لم تنته - ونحن نخوضها على المدى الطويل".

قضية تتجاوز أركنساس

 

على مدى الأسابيع القليلة الماضية ، لعبت أركنساس لعبة تنس الطاولة التشريعية، حيث أصبحت رعاية التأكيد على النوع الاجتماعي معلقة في الميزان.

والآن ، أصبحت الولاية أول من يحظر على الأطباء تقديم رعاية صحية تؤكد النوع الاجتماعي للشباب المتحولين جنسياً.

وقال خبراء طبيون إن هذا من المحتمل أن يكون له عواقب وخيمة على الشباب المتحولين جنسيًا، لا سيما عندما يتعلق الأمر بالصحة العقلية.

 

وقال الدكتور جاك توربان، زميل في الطب النفسي للأطفال والمراهقين في كلية الطب بجامعة ستانفورد ، لبي بي سي إن الوصول إلى رعاية تأكيد الجنس للشباب المتحولين جنسيًا "يرتبط باستمرار بنتائج أفضل للصحة العقلية".

وأضاف أن الكثير من الخطاب السياسي حول هذه الرعاية محاط بمعلومات مضللة غير علمية تشير إلى أن "الشباب المتحولين جنسيًا" مرتبكون "أو غير صالحين".

القضية تتجاوز حدود أركنساس، وينتظر الأطفال المتحولين جنسيًا في ولايات مثل ألاباما وتينيسي قرارات المشرعين بشأن تشريعات مماثلة.

ووفقًا للدكتورة موريسا لادينسكي، الأستاذة المساعدة في طب الأطفال في جامعة ألاباما، برمنجهام، فإن "التوقع وعدم اليقين والخوف" من فقدان رعاية تأكيد النوع الاجتماعي "يضعف" مرونة الشباب المتحولين جنسيًا.

وكان الحاكم آسا هاتشينسون قد وصف مشروع القانون بأنه "نتاج الحرب الثقافية في أمريكا". وقال إنها خلقت "معايير جديدة للتدخل التشريعي مع الأطباء وأولياء الأمور أثناء تعاملهم مع بعض الأمور الأكثر تعقيدًا وحساسية التي تشمل الشباب".

واحتاج تجاوز نقض الحاكم هاتشينسون إلى أغلبية بسيطة فقط، ولكن تم تمريره بسهولة في كلا المجلسين ، حيث صوت مجلس النواب بنسبة 72-25 لصالحه ومجلس الشيوخ 25-8.

16 ولاية أخرى على الأقل تدرس تشريعات مماثلة.

يقول مؤيدو مشروع القانون، وجميعهم من الجمهوريين تقريبًا، إنهم يريدون حماية الأطفال من إجراءات تغيير الحياة التي سيندمون عليها لاحقًا.

كما يشيرون إلى الآثار الجانبية لحصر البلوغ والهرمونات الجنسية المتقاطعة، ويستشهدون بحالات عرضية حيث يعكس المتحولين جنسيًا قرارهم بالانتقال.

لكن الخبراء يقولون إن كل خطوة تتم بالتشاور مع الأطباء والمعالجين والأخصائيين الاجتماعيين، غالبًا على مدى فترات طويلة من الزمن.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز