الجمعة 14 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تفاصيل قانون تراخيص البناء الجديد2021

مخالفات البناء
مخالفات البناء

بعد انتهاء مهلة التصالح فى مخالفات البناء التي حددتها الحكومة يوم الأربعاء الموافق 31 مارس 2021، يبحث كثير من المواطنين في جمهورية مصر العربية من خلال محرك البحث الأشهر عالميا جوجل وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي "سوشيال ميديا" عن تفاصيل تفاصيل قانون تراخيص البناء الجديد 2021.



 

تعتبر مهلة التصالح التي انتهت هي المهلة الرابعة، بعد أن كانت المهلة الأولى من 30 سبتمبر وحتى 31 أكتوبر 2020 والمهلة الثانية من 31 أكتوبر وحتى 30 نوفمبر 2020 والثالثة من 30 نوفمبر حتى 31 ديسمبر 2020.

 

قانون تراخيص البناء 2021

 

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع مجلس المحافظين، أنه قد تمت الموافقة على اشتراطات البناء والاشتراطات التخطيطية ومنظومة التراخيص الجديدة، وأضاف أنه سيتم البدء في تطبيق اشتراطات البناء الجديدة وكذلك منظومة التراخيص الجديدة على المدن التي تم اختيارها للتطبيق بشكل تجريبي بداية من يوم 1 مايو 2021، ولمدة شهرين، وسوف يبدأ التطبيق في باقي المدن المصرية بدايةً من 1 يوليو 2021.

 

كما أشار رئيس الوزراء إلى أنه سيتم استكمال أعمال البناء للرخص السارية التي قامت اللجان المختصة بوقفها وتم فحصها، وتبين أنها مطابقة للاشتراطات بداية من يوم 15 إبريل 2020.

 

كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي، أنه سيتم الإعلان عن بدء تطبيق منظومة الاشتراطات البنائية الجديدة بداية من يوم 1 مايو 2021، من خلال تنظيم مؤتمر صحفي قبل يوم 15 إبريل 2021، وسوف تتم الإشارة إلى الأهداف الأساسية لتطبيق هذه المنظومة.

 

مستندات تراخيص البناء الجديدة 2021

 

تستعرض لكم "بوابة روزاليوسف" ضمن خدماتها التي تقدمها للقراء على مدار الساعة المستندات المطلوبة لاستخراج تراخيص البناء الجديدة 2021 -في ضوء تعديلات قانون البناء الجديدة- وهي كالتالي:

أولا: توكيل رسمي بإسم المالك.

ثانيًا: يأتي المتقدم بالشهادة الخاصة بصلاحية أعمال التراخيص. 

ثالثًا: صورة بطاقة الرقم القومي الخاصة بصاحب الترخيص. 

رابعًا: صورة من ملكية الأرض. 

خامسًا: صورة بيان الأرض من الناحية التخطيطية أو الأشترطات على أن يتم إصدارها من الجهة الإدارية المختصة. 

سادسًا: نسخ من الرسومات الهندسية الخاصة بالأرض.

سابعًا: حساب القيمة الخاصة بتكاليف الاعمال.