عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استقالة عالم الذكاء الاصطناعي في Google بعد إقالة زملائه

جوجل
جوجل

أفادت وكالة بلومبرج الأمريكية، أن باحثًا في Google أشرف على مجموعة أخلاقيات الذكاء الاصطناعي "AI" في الشركة استقال من منصبه، اليوم الثلاثاء، بعد الفصل المثير للجدل لاثنين من زملائه السابقين في فريق البحث.



أعلن الباحث، سامي بنجيو، أنه سيغادر في رسالة بريد إلكتروني إلى الموظفين، حصلت عليها بلومبرج.

 

وذكرت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية أن آخر يوم لبنجيو سيكون يوم 28 إبريل. وكتب بينجيو في البريد الإلكتروني: "بينما أتطلع إلى التحدي التالي، لا شك في أن مغادرة هذا الفريق الرائع أمر صعب حقًا". 

وفي رسالته، لا تشير إلى Timnit غبرو ومارجريت ميتشل، واثنين من زملائه السابقين الرائدة عمل جوجل على أخلاقية AI التي أطيح به في الأشهر الأخيرة. أعادت Google تنظيم وحدة البحث في فبراير، ووضعت أعضاء مجموعة منظمة العفو الدولية الأخلاقية المتبقين تحت ماريان كرواك وقلصت مسؤوليات بنجيو، حسبما أفادت بلومبرج. 

قالت جبرو في ديسمبط إنها طُردت من جوجل بعد أن طُلب منها سحب ورقة كتبها بالاشتراك مع ميتشل وباحثين آخرين في جوجل، تناولت بالتفصيل الاعتبارات الأخلاقية لتقنية الذكاء الاصطناعي المستخدمة في محرك بحث جوجل. 

ووصفت جوجل إقالة جيبرو بأنه قبول باستقالتها. وبعد أن أعربت ميتشل عن مخاوفها بشأن إقالة جيبرو على تويترمم، طُردت من منصبها. قالت جوجل إن ميتشل طُرد بسبب انتهاكه سياسات شركات متعددة. 

وادي هيليكون: المحكمة العليا تقف إلى جانب Google في معركة حقوق النشر.

وتحالف جديد للأعمال الصغيرة للحث على اتخاذ إجراءات، بشأن سياسة مكافحة الاحتكار

بعد إقالة جيبرو، احتشد الآلاف من موظفي Google وراء توقيع الباحث على عريضة للاحتجاج على القرار. 

وبحسب ما ورد كتب بنجيو على فيسبوك في ديسمبر أنه فوجئ بإبعاد جيبرو دون استشارته. ولم يرد متحدث باسم Google على الفور على طلب للتعليق. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز