الأحد 13 يونيو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط مصنعين بهما مخالفات صحية وبيئية بالدقهلية

جانب من الحملة
جانب من الحملة

أعلن الدكتور هيثم الشيخ، نائب محافظ الدقهلية، ضبط مصنعين أحدهما لمنتجات الألبان والآخر لتصنيع العبوات بقرية بلجاي بمركز المنصورة، وبهما العديد من المخالفات الصحية والبيئية، وعدم توافر اشتراطات السلامة والصحة المهنية.



 

جاء ذلك خلال حملات المرور للجان، التي تضم في عضويتها مسؤولي التفتيش البيئي، والمتابعة، وممثلي مديريات الصحة، والتموين، والطب البيطري، والقوى العاملة.

 

 وأوضحت تقارير اللجان، أن المصنعين لم يقدما تقارير الحماية المدنية، الذي يفيد تأمين المنشأة ضد مخاطر الحريق، أو ما يفيد التخلص الآمن والسليم من المخلفات الصلبة والخطرة، كما يقومان بالصرف الصناعي على الشبكة العمومية دون ترخيص، وعدم وجود سجل بيئي للمنشأة، وعدم توافر الإجراءات الاحترازية، وذلك بالمخالفة للقوانين المنظمة للعمل، وفي مقدمتها قانون حماية البيئة من التلوث.

 

ووجه محافظ الدقهلية، بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة حيال جميع المخالفات بالمنشآتين، وذلك بالتنسيق والتعاون بين الوحدة المحلية المختصة والأجهزة التفيذية، ومنها التموين، والصحة، والقوى العاملة، وشرطة البيئة والمسطحات المائية، والهيئة العامة للتنمية الصناعية.

 

وأكد مختار ضرورة استمرار وتكثيف حملات الرقابة على مختلف المنشآت، لمتابعة مدى التزامها بالاشتراطات الصحية والبيئية، وتنفيذ قوانين العمل المنظمة، حرصًا على صحة وحياة وسلامة العاملين بها، وحياة المواطنين بنطاق المحافظة.