الخميس 15 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لو عندك سهرة.. 5 خطوات لوضع مكياج جذاب للمحجبات

تسعى الكثير من المحجبات للظهور بإطلالة ناعمة طبيعية وجذابة، أيا كان المكان الذي تريد أن تذهب إليه، فإذا كنتِ محجبة احرصي على الظهور بإطلالة طبيعية جذابة، لذا تحتاجين إلى بعض الخطوات الأساسية لعمل مكياج خفيف للمحجبات بالخطوات بشكل مميز وسهل. 



 

 

   وتقول خبيرة التجميل مريم جاد: إنه يمكن لأى فتاة محجبة أن تكون مميزة بحجابها وطريقة وضع المكياج  الملائم لحجابها وخاصة فى السهرات، إذ تكون مضطرة للتركيز على المكياج في إطلالتها لأنها عادة ما تقوم بإخفاء شعرها بالحجاب.

 

 وتضيف مريم جاد، أن هناك خطوات لجعل إطلالة الفتاة المحجبة طبيعية فى السهرات وذلك فيما يلي: 

 

 

1- تحضير البشرة:

 

 بعد ترطيب البشرة طبقي كريم الأساس على كامل البشرة والكونسيلر على المناطق التي تودين إضاءتها تحت العينين وفي وسط الجبين والأنف والذقن، ثم طبقي الكونتور تحت عظمة الخدين لتنحيفهما وتحديد الوجه وجانبي الأنف وفوق الفم، بعد ذلك طبقي البودرة المثبتة والبلاشر البرونزي، وارسمي الحواجب بالبودرة.

 

2- مكياج العيون:

 

ننصحك لـمكياج العيون اختيار مكياج ناعم ولكن مشرق في الوقت عينه، بعد وضع ظلال باللون البيج النيود على الجفن العلوي للعين ارسمي رسمة آيلاينر مجنحة، اعتمدي مكياج عيون بنغمات ذهبية براقة في وسط الجفن المتحرك تحيطها ظلال باللون الباج والبني المات الدافىء، وارسمي ظلال مموهة باللونين البني والأسود تحت الجفن السفلي للعين.

 

3- الرموش الاصطناعية:

 

لتحصلي على نظرة جذابة ساحرة، أحرصي على تركيب الرموش الاصطناعية لتبدو كثيفة وجذابة.

 

4-  البلاشر:

 

وزعي البلوشر باللون الوردي الناعم على تفاحتي الخدين.

 

5- أحمر الشفاه:

 

اختاري احمر شفاه بنغمات البني النيود أو البيج النيود، ولإضاءة المكياج ننصحك بتطبيق الهايلايتر على عظمة أعلى الخد وفي الزاوية الداخلية للعين عند المدمع.