عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حالات الوفيات من فيروس كورونا في العالم تصل إلى الرقم المميت

تجاوز عدد الوفيات في العالم جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد 3 ملايين شخص، مع وصول أحدث مليون إصابة بالفيروس في ثلاثة أشهر فقط.



وبحسب بيانات وكالات الأنباء العالمية، فقد استغرق الأمر أكثر من عام، ليصل عدد القتلى في جميع أنحاء العالم إلى مليوني شخص.

وكانت العدوي الإصابة بالفيروس، قد زادت مؤخراً، خاصة في البرازيل والهند، ويأتي على الرغم من جهود التطعيم.   

ويلقي مسؤولو الصحة باللوم على المزيد من المتغيرات المعدية التي تم اكتشافها لأول مرة في المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا، إلى جانب الإرهاق العام من الإغلاق والقيود الأخرى. 

تتصدر البرازيل العالم في المتوسط اليومي لعدد الوفيات الجديدة المبلغ عنها، وتتسبب في وفاة واحدة من كل أربع حالات وفاة في جميع أنحاء العالم كل يوم، وفقًا للبيانات المتوفرة.

وأقرت منظمة الصحة العالمية بحالة الأمة الأليمة بسبب فيروس كورونا، قائلة إن البلاد في حالة حرجة للغاية مع نظام رعاية صحية مكتظ.

وقالت ماريا فان كيركوف، عالمة الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية، في إفادة يوم الخميس الماضي: "في الواقع، هناك وضع خطير للغاية يحدث في البرازيل في الوقت الحالي، حيث لدينا عدد من الحالات في حالة حرجة"، مضيفة أن العديد من وحدات العناية المركزة بالمستشفى تزيد على 90 حالة.

 

سجلت الهند ارتفاعًا قياسيًا في عدد الإصابات بـ Covid-19 أمس الاثنين، لتصبح ثاني دولة بعد الولايات المتحدة تسجل أكثر من 100000 حالة جديدة في يوم واحد.

بدأت ولاية ماهاراشترا الأكثر تضررًا في الهند يوم الاثنين إغلاق مراكز التسوق ودور السينما والحانات والمطاعم وأماكن العبادة، حيث يتم اجتياح المستشفيات من قبل المرضى.

المنطقة الأوروبية، التي تضم 51 دولة، لديها أعلى عدد إجمالي للوفيات بنحو 1.1 مليون. تشكل خمس دول أوروبية بما في ذلك المملكة المتحدة وروسيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا حوالي 60 في المئة من إجمالي الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا في أوروبا.

يوجد في الولايات المتحدة أكبر عدد من الوفيات بين أي دولة في العالم، حيث يبلغ 555000 حالة، وتمثل حوالي 19 % من جميع الوفيات الناجمة عن Covid-19 في العالم.

  وارتفعت الحالات في الأسابيع الثلاثة الماضية لكن مسؤولي الصحة يعتقدون أن حملة التطعيم السريعة في البلاد، قد تمنع ارتفاع الوفيات وتلقى ثلث السكان جرعة واحدة على الأقل من اللقاح.

الإصئيات  تلقى ما لا يقل عن 370.3 مليون شخص أو ما يقرب من 4.75 % من سكان العالم جرعة واحدة من لقاح Covid-19 بحلول يوم الأحد الماضي، وفقًا لأحدث الأرقام الصادرة عن شركة توفير الأبحاث والبيانات Our World in Data. ومع ذلك، تحث منظمة الصحة العالمية البلدان على التبرع بجرعات أكثر من اللقاحات المعتمدة للمساعدة في تحقيق أهداف التطعيم للفئات الأكثر ضعفاً في البلدان الفقيرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز