عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فرنسا تشرع في إنتاج اللقاحات المضادة لفيروس كورونا

أعلنت السلطات في فرنسا أنها ستشرع في تصنيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ابتداء من غد الأربعاء وذلك بفضل عدد من مصانع المناولة الموجودة في البلاد.



وذكرت قناة (فرانس إنفو تي في) الإخبارية الفرنسية اليوم أن الهدف يتمثل في إنتاج 250 مليون جرعة بحلول نهاية العام، مما يشير إلى أن الجرعات الأولى ستخرج من مصنع "ديلفارم"، الواقع في (أور- إي-لوار) شمالي فرنسا، علما بأن هذا المصنع كان قد وقع عقدا مع شركة (فايزر-بايونتيك).

وأضافت القناة أنه بعد صرف عدة ملايين من اليورو في الاستثمارات، والتي مولت جزئيا من طرف الدولة، إلى جانب 5 أشهر من التحضير، فإن كل شيء جاهز لتعبئة اللقاحات، التي تأتي مكوناتها الأساسية من ألمانيا.

وسيساعد إنتاج اللقاح المحلي في تعزيز حملة التطعيم بفرنسا، حيث خلف الفيروس أكثر من 96 ألف حالة وفاة منذ ظهوره. يذكر أن أكثر من 9.2 مليون شخص حصلوا على جرعة واحدة على الأقل من اللقاح المضاد لكوفيد في فرنسا، وفقا لبيانات صادرة عن وكالة الصحة العامة الفرنسية الأحد الماضي؛ حيث تعتزم السلطة التنفيذية الفرنسية تلقيح 30 مليون مواطن بحلول الصيف المقبل، بما في ذلك 10 ملايين اعتبارا من منتصف إبريل و20 مليونا في منتصف مايو المقبل

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز