عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أستاذ بجامعة أسوان يفوز بجائزة "خليفة التربوية" بدولة الإمارات

الدكتور علاء الدين أيوب
الدكتور علاء الدين أيوب

فاز الدكتور علاء الدين عبد الحميد أيوب أستاذ القياس والتقويم والاحصاء بكلية التربية بأسوان، والاستاذ بكلية الدراسات العليا بجامعة الخليج العربي بمملكة البحرين بجائزة خليفة التربوية في مجال البحوث التربوية على مستوى الوطن العربي "فئة البحوث التربوية".



 

جاء ذلك عقب اعتماد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة التربوية أسماء الفائزين بالجائزة لدورتها الرابعة عشرة 2021. وأعلنت أمل العفيفي الأمين العام للجائزة، أسماء الفائزين بمقر الأمانة العامة للجائزة "عن بعد" وذلك بعد اعتماد سموه لأسماء الفائزين في هذه الدورة، ورفعت العفيفي اسمى آيات الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة على رعايتهم لمسيرة التعليم، مشيدة برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وحرص سموه على أن تكون في صدارة الجوائز التربوية المتخصصة محلياً واقليمياً ودولياً.

 

وحصل الدكتور علاء الدين أيوب على العديد من الجوائز العلمية والبحثية، منها جائزة المركز الأول للأستاذ الجامعي المتميز في البحث العلمي والتدريس بالمملكة العربية السعودية، وجائزة راشد بن حميد في مجال البحوث النفسية والتربوية لمرتين متتاليتين، وجائزة أفضل إنتاج علمي مقدم للجنة ترقية الأساتذة والأساتذة المساعدين.

 

كما عمل الدكتور علاء الدين أيوب مديراً وباحثاً رئيساً لأكثر من (30) مشروع بحثي دولي وعربي أهمها مشروع التعرف على الموهوبين، ومشروع دراسة العوامل الجينية DNA المكونة للموهبة بالتعاون مع جامعة ييل، وجامعة هيوستن بأمريكا، وجامعة نورنبيرغ، والمركز العالمي للموهوبين بألمانيا، ومؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع، والمركز الوطني لأبحاث الموهبة والإبداع بالمملكة العربية السعودية، والمركز العربي للتدريب التربوي بدولة الكويت.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز