عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حتى نهاية العام المالي 2020/2019

تنفيذ 2575 مشروعًا في محافظتي قنا وسوهاج ببرنامج التنمية المحلية بالصعيد

   قال وزير التنمية المحلية محمود شعراوي إن إجمالي عدد المشروعات التي تم تمويلها حتى نهاية العام المالي 2020/2019 بمحافظتي قنا وسوهاج بلغ حوالي 2575 مشروعًا، موزعة على قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي والطرق والنقل وتغطية الترع والتنمية الاقتصادية وتدعيم الوحدات المحلية، مشيرًا إلى أنه من المخطط ضخ استثمارات كبيرة لترفيق ورفع كفاءة المناطق الصناعية ودعم التكتلات الاقتصادية بالمحافظتين.



جاء ذلك خلال عرض وزير التنمية المحلية آخر مستجدات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، خلال ندوة مكتبة الإسكندرية "الصعيد يتغير"، بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، ورئيس مكتبة الإسكندرية الدكتور مصطفى الفقي.

ولفت شعراوي إلى أن وزارة التنمية المحلية تشرف على تنفيذ برنامج طموح للتنمية المحلية بصعيد مصر، يُموَّل جزئيًا بقرض من البنك الدولي، ويستهدف إحداث نقلة نوعية بمحافظتي سوهاج وقنا، وبناء نموذج متكامل للتنمية يتم تعميمه على باقي المحافظات.

ونوَّه شعراوي بأن الوزارة بدأت التنفيذ الفعلي في سوهاج وقنا بداية من يناير 2018، وقد لاقى البرنامج نجاحًا كبيرًا، كان من نتائجه موافقة البنك الدولي والحكومة على تمديده جغرافيًا ليشمل أسيوط والمنيا خلال العام الجاري.

وأوضح وزير التنمية المحلية أنه من خلال برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، يتم ضخ استثمارات بقيمة 16 مليار جنيه في قطاعي دعم التنافسية والتنمية الاقتصادية، وتحسين البنية الأساسية، وحتى نهاية العام المالي 2020/2019، بلغ إجمالي عدد المشروعات المُموَّلة من المُكوِّن المحلي ومخصصات القرض قرابة 5.8 مليار جنيه، فضلًا عن حوالي 6.5 مليار جنيه خطة العام المالي الحالي.

وأكد شعراوي أن البرنامج ساهم في تخفيض معدلات الفقر بشكل ملحوظ في سوهاج وقنا، فضلًا عن أنه وفقًا لتقديرات البنك الدولي، استفاد من البرنامج حوالي 5.5 مليون مواطن (60% من مواطني سوهاج وقنا) وأكثر من 3300 شركة ومؤسسة أعمال.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز