عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صحة شمال سيناء تعلن: 400 شخص يتلقون الجرعة الأولى من لقاح كورونا

أعلنت مديرية الشؤون الصحية فى محافظة شمال سيناء عن تلقى 400 شخصًا الجرعة الأولى من لقاح كورونا بمركز التطعيم ضد كورونا فى مستشفى العريش العام.



 

وأكد الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء على أن التطعيم مجانى بدون أى مقابل ، وأن التسجيل متاح خلال فترة العمل بمركز التطعيم من الساعة الثالثة عصرا حتى التاسعة مساء يوميا .. بما فى ذلك من عطلات.

ومن جانبه .. أضاف فتحى عثمان مسؤول التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة أن الجرعة الثانية ستكون بعد 12 أسبوعا من الحصول على الجرعة الأولى من لقاح كورونا.

ومما يذكر أنه سبق حصول الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على لقاح فيروس كورونا بمركز التطعيم ضد كورونا بمستشفى العريش العام ، وذلك بعد تسجيل بياناته على موقع وزارة الصحة ، وتلقى رسالة على هاتفه المحمول بموعد تلقى اللقاح من المركز .

وأكد المحافظ بعد تناوله اللقاح على اهتمام الدولة بالمواطنين فى مختلف محافظات الجمهورية ، وخاصة محافظة شمال سيناء ، وتقديم الرعاية الصحية والطبية لهم فى ظل جائحة كورونا من خلال توفير اللقاح الخاص بفيروس كورونا حرصا على الصحة العامة للمواطنين .

وناشد المحافظ أهالى شمال سيناء بسرعة التسجيل المجانى للحصول على اللقاح .. وخاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة .. مشيرا الى أن اللقاح يحمى من الوصول لحالات الإصابة بفيروس كورونا بأعراض شديدة أو حرجة بنسبة 100 % ، وأنه قد أثبت فاعليته بنسبة 86 % فى الوقاية من المرض ، ويساهم فى إنتاج أجسام مضادة لفيروس كورونا بنسبة 99 % .

وأوضح المحافظ أنه يتم أخذ لقاح فيروس كورونا فى عضلة الكتف جرعتين ولا يسبب الإصابة بفيروس كورونا ، ولكنه يدفع جهاز المناعة إلى الاستجابة قدر الإمكان كما لو كانت استجابته الأولى للفيروس .. مشيرا الى أنه آمن ، وأن الدكتورة وزيرة الصحة كانت من أوائل من تلقى التطعيم هى وعدد من المسؤولين .

ومن جانبه .. أعلن الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة أنه تم تجهيز غرفة لما بعد التطعيم لبقاء الشخص فيها بعد تطعيمه للقاح لمدة نصف ساعة لملاحظة حالته .. كما تتم متابعته أسبوعيا .. مشيرا الى أن التطعيم آمن وليست له أية آثار جانبية .. حيث تم ملاحظة المواطنين بعد حصولهم على الطعم ، ولم يظهر أى شىء عليهم حتى الآن.

ومما يذكر أنه تم فتح الموقع الالكترونى لتسجيل الفئات المستحقة من المواطنين عليه لتلقى لقاح فيروس كورونا .. كما تم تخصيص خط ساخن للمزيد من المعلومات والاستفسار عن اللقاح.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز