عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إجراء صحي عاجل لفتاة متحولة جنسيًا

ارشيفية
ارشيفية

اضطرت فتاة متحولة جنسيا من الفلبين، بالغة من العمر 24 عاماً إلى إزالة واحدة من الخصيتين، بسبب عادتها من "الدس"، حيث إنها لم تخضع بعد لعملية تغيير الجنس بالكامل.



 

وكانت الفتاة الفلبينية البالغة من العمر 24عاماً، قد دفعت خصيتيها إلى معدتها أربع مرات في الأسبوع، منذ أن أصبحت بالغة، في محاولة لإخفاء أعضائها التناسلية. 

غالبًا ما كانت عادتها تسبب لها الألم لكنها تجاهلت ذلك، ولكن عند سحب خصيتيها إلى أسفل في كيس الصفن أثناء محاولتها الأخيرة، التفت إحداهما حول الحبل الذي يتدلى منه. 

وتسبب الحادث المروع -المعروف باسم التواء الخصية -في إصابة الفتاة بألم لا يطاق وقطع إمداد الدم إلى أعضائها التناسلية.  وبدون علاج عاجل لإعادة تدفق الدم مرة أخرى، يمكن أن تموت الخصية ويجب إزالتها.

وقال الأطباء لـ "MailOnline" إنه على الرغم من قلة الأبحاث حول مخاطر الدس، إلا أنه يمثل تهديدًا واضحًا للخصيتين، قالوا إن أي ألم شديد في الخصية يستمر لمدة 20 دقيقة على الأقل يجب إبلاغ الطبيب على الفور.  يعتبر الثني ممارسة شائعة في مجتمعات المتحولين والسحب، مع ظهور هذه العادة في"VH1's Ru Paul's Drag Race".

 

ويقدم Trinity 'The Tuck' Taylor، المتسابق من الموسم التاسع للبرنامج، دليلًا حول كيفية الثني على "YouTube"، والذي يحذر من مخاطر الالتواء في النهاية. 

كانت الفتاة الفلبينية التي تعرضت للإصابة تتناول حبوبًا مضادة للأندروجين لتقليل مستويات هرمون التستوستيرون -لم تكن قد خضعت بعد لعملية إعادة التحول كاملة. 

وطلبت المساعدة من وزارات الصحة المتكاملة ببروكنشاير في مدينة دافاو بعد الإصابة المؤلمة.  وقيل للأطباء إنها تقوم بإدخال خصيتيها بانتظام في قنواتها الأربية، وهي ممرات في البطن تحمل الحبال المنوية.

كما كشفت قضيتها -التي نُشرت في مجلة طبية -أنها ستدس قضيبها وتفرغ كيس الصفن بين ساقيها. لإعادة خصيتيها إلى وضعها الطبيعي بعد ذلك، كانت تسحبهما للخارج من جسدها عن طريق الإمساك بكيس كيس الصفن وسحبه. 

فحص خصيتيها للوصول إلى قاع ألمها المؤلم

وقام الأطباء بفحص خصيتيها للوصول إلى قاع ألمها المؤلم، وكان كيسها أحمر ومتورمًا وشخصها المسعفون بالتواء في الخصية.

ويصيب التواء الخصية -الذي يمكن أن يحدث في أي وقت وحتى أثناء النوم -حوالي واحد من كل 4000 ذكر دون سن 25.  وأعطاها الأطباء الموجات فوق الصوتية للتحقيق في خطورة حالتها وتحديد العلاج الذي تحتاجه.  وطلبت في البداية إزالة كلتا الخصيتين، ولكن بعد ساعة فقط من إبلاغها بأن هذه الخطوة التي ستغير حياتها ستمنعها من إنجاب الأطفال، وقررت بدلًا من ذلك أن تفقد طفلًا واحدًا.

وأجرى الجراحون عملية جراحية، ووجدوا أن الخصية قد تضررت بسبب سنوات الدس، وأزالوها، لم تكن هناك مضاعفات من الجراحة. 

قال الدكتور كلارنس ديباربو، معد تقرير الحالة الذي نُشر في تقرير حالة المسالك البولية، إن القضية سلطت الضوء على مشكلة تواجهها النساء المتحولات جنسيًا اللائي يترددن في طلب الرعاية الطبية لألم الخصيتين الناجم عن الدس.

قال: لقد عانت المريضة بالفعل من عدم الراحة والألم لمدة ست سنوات بسبب الدس، وهو نفس الشيء مع المتحولين جنسيًا الآخرين. لكنهم يترددون في طلب الرعاية الطبية لشكاوى الخصية وعندما يفعلون ذلك، قد يكون الوقت قد تأخر بالفعل لإنقاذ الخصية. 

وعلى الرغم من أن النساء المتحولات جنسيًا في سن أصغر يرغبن في إخفاء خصيتيهن أو يرغبن في إجراء جراحة لتأكيد الجنس، حيث إن العديد من المتحولين جنسيًا يتقدمون في السن ويرغبون في إنجاب أطفال بيولوجيين، وبالتالي يجب نشر الوعي بالمشكلة حتى لا يستاؤوا خلال سنوات، وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها ربط الدس بالتواء الخصية.

وكشف الأطباء في ولاية فلوريدا الأمريكية في عام 2016 كيف كان على شاب يبلغ من العمر 28 عامًا إزالة خصية بعد أن التواء 360 درجة. وقال الدكتور فاردود أوكيلي، استشاري جراحة المسالك البولية في مستشفى بيكون في مدنية دبلن الألمانية، إن الحالة هي "حالة جراحية طارئة مع مؤقت للعد التنازلي".

وقال لـ" MailOnline": بشكل عام، هناك القليل جدًا من الأدلة على أن ممارسة الدس تزيد من خطر التواء الخصية.  وتكون الخصية أكثر عرضة لخطر الإصابة بصدمة عند دسها، لأنها تستريح على عظم العانة بدلًا من الجلوس بشكل مريح في كيس الصفن. 

"الثني هو اختيار الفرد، ومثل جميع القرارات الشخصية، يجب على المرء أن يوازن بين الإيجابيات والسلبيات." 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز