الجمعة 14 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

من 27 محافظة

انطلاق تصفيات المشروع الوطني للقراءة بمشاركة 850 طالبا وطالبة ومعلما

تقام غدا الإتنين أولى تصفيات «المشروع الوطني للقراءة» بين 230 طالب وطالبة من مختلف مراحل التعليم من الأساسي والجامعي وأيضا المعلمين والمعلمات من 7 محافظات.



 

وتنطلق التصفيات بين متنافسي القاهرة والإسكندرية والجيزة والقليوبية والبحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وفي اليوم الثاني يتنافس 221 من محافظات سوهاج واسيوط والمنيا وبورسعيد والسويس والاسماعيلية والشرقية.

 

وفي اليوم الثالث يتنافس 214 من الاقصر واسوان وقنا وبني سويف والدقهلية والبحيرة وكفر الشيخ.

 

وفي اليوم الاخير يتنافس 185 من الوادي الجديد ومرسي مطروح ودمياط والغربية والمنوفية والفيوم ،وتقام التصفيات يوميا من التاسعة صباحا وحتي الرابعة مساءا، وسيتم تكريم المتنافسين بعد إنتهاء كل يوم من أيام التصفيات الأربعة، وتستمر التصفيات حتي الثامن من إبريل الجاري بين المشرحين للمرحلة الأولى .

 

ومن التصفيات النهائية وصل إلى 850 طالبا وطالبة ومعلما من أنحاء جمهورية مصر العربية، بمؤسساتها التعليمية المختلفة من مراحل التعليم الأساسي وحتي الجامعي، بالإضافة إلى عدد 14 مؤسسة من المؤسسات التنويرية المشاركة.

 

ويتم التصفية بينهم من خلال لجان تحكيم تضم مختصين من مؤسسة البحث العلمي، تمهيدا لاختيار الفائزين الأوائل على مستوى الجمهورية في جميع المنافسات في الحفل الختامي المقرر إقامته نهاية مايو المقبل.

 

ويهدف المشروع الوطني للقراءة إلى تنمية الوعي بأهمية القراءة، وتمكين الأجيال من مفاتيح الابتكار، ودعم قيمهم الوطنية والإنسانية انطلق المشروع الوطني للقراءة على مستوى جمهورية مصر العربية والذي شارك فيه 3 مليون و500 ألف طالب من مختلف المحافظات.