عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تكريم ٨ جمعيات خيرية بالدقهلية في احتفالية "أبناء مصر"

تكريم مسؤولي الجمعيات
تكريم مسؤولي الجمعيات

أكد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعطي اهتماما خاصا لابناء مصر، الذين ترعاهم المؤسسات التابعة للتضامن الاجتماعي، أو تتبناهم الأسر المصرية.



 

وأضاف أن الرئيس قرر صرف 1000 جنيه شهريا للأسر التي تتبني أيتاما، مما يدل على استشعاره لعاطفة الابوة تجاه هؤلاء الأبناء.

 

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي أقامتها مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية، بالتعاون مع جمعية رسالة للأعمال الخيرية بالمنصورة، وعدد من الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني، تحت عنوان "أبناء مصر"، بمناسبة احتفالات محافظات مصر بهذه المناسبة، بمقر نادي القوات المسلحة بمدينة طلخا.

 

جاء ذلك بحضور نواب البرلمان، ووحيد فودة، والدكتورة نسرين عمر، والدكتور وائل عبد العزيز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والمهندس هشام المناوي، رئيس جمعية رسالة للأعمال الخيرية بالمنصورة، والدكتور خالد صلاح الدين، وكيل وزارة الأوقاف،والدكتور السيد جنيدي، وكيل الوزارة رئيس المنطقة الازهرية بالدقهلية، وعلاء الشربيني، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية.

 

وقال مختار إنه علينا جميعا كتنفيذيين ومؤسسات وجمعيات أهلية، أن نحذو حذو الرئيس الإنسان، ونولي اهتمامنا جميعا بهؤلاء الأبناء، مضيفا ضرورة أن يتعاظم اهتمامنا جميعا بالأبناء أصحاب المواهب والمتفوقين منهم، لنأخذ بأيديهم نحو مستقبل أفضل وحياة هانئة مستقرة، وأن نعمل معا من أجل دمجهم بالمجتمع، ليكونوا عناصر فعالة يساهمون معنا في بناء مصر المستقبل.

 

ووزع محافظ الدقهلية الهدايا على "أبناء مصر" الذين شاركوا حضور الاحتفالية من المؤسسات والجمعيات المختلفة، وكرم عددا من المؤسسات الخيرية المتميزة في محافظة الدقهلية، لما لهم من دور بارز في تقديم الرعاية والمساندة للفئات المستحقة على أرض الدقهلية، ومنح كؤوس التميز.

 

وتسلمت مؤسسة رسالة للأعمال الخيرية كأس التميز لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، ومؤسسة "فجر الإسلام" الخيرية بنين ببلقاس للتميز الثقافي، وجمعية "تحسين الصحة" بنات بطلخا للتميز الفني والدراسي، ومؤسسة دار "التقوي" بنين بمنية سمنود للتميز الرياضي، ودار "ماري مينا" التابعة لجمعية النهضة القبطية للتواصل المجتمعي، ومؤسسة "تربية البنات" بالمنصورة التابعة لجمعية المحافظة على القرآن الكريم للتميز المهاري، ومؤسسة "أطفال قد الحياة" التابعة لجمعية رسالة للتميز الثقافي، ومؤسسة أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة التابعة لجمعية رسالة للتميز الإبداعي.

 

وهنأ محافظ الدقهلية الجمعيات والمؤسسات المكرمة لتميزها، مؤكدا على ضرورة أن تتضافر جهودنا جميعا من أجل نشر روح التراحم والتكافل بين أفراد المجتمع، ونشر المحبة والألفة والتسامح بين الجميع، مضيفا أن كفالة "ابناء مصر" هي مسؤولية جميع أفراد المجتمع، كما حثنا ديننا الاسلامي و جميع الأديان السماوية، بما يعلي من قيمة الترابط والتماسك بين ابناء الوطن.

 

وأكد مختار أن المحافظة بكامل أجهزتها حريصة حرصا تاما على تقديم الدعم الكامل والمساندة لأبنائنا "أبناء مصر"، موحها الشكر والتقدير لجميع القائمين على الحفل وحسن تنظيمه وتنفيذه، بما يليق بأبناء محافظة الدقهلية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز