عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأمطار الغزيرة تسببت في انهيارات أرضية وفيضانات تقتل 23 قتيلا

الامطار في اندونيسيا
الامطار في اندونيسيا

قالت وكالة إدارة الكوارث اليوم الأحد إن الانهيارات الأرضية والفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة في شرق إندونيسيا تسببت في مقتل 23 شخصًا على الأقل وتشريد الآلاف.



 

وأشارت إلي تدحرج الطين من التلال المحيطة بعد منتصف الليل بقليل وضرب ما يقرب من 50 منزلاً في قرية لامينيل في جزيرة فلوريس في مقاطعة نوسا تينجارا الشرقية.

 

وقال راديتيا جاتي، المتحدث باسم الوكالة الوطنية للتخفيف من الكوارث، إن رجال الإنقاذ انتشلوا 20 جثة وتسعة جرحى، وتم العثور على ثلاث جثث أخرى لقرويين جرفتهم الفيضانات المفاجئة في قرية أويانغ بايانج.

وفي قرية أخرى، هي وايبوراك، أصيب أربعة آخرون وفقد اثنان عندما تسببت الأمطار الليلية في غمر ضفاف الأنهار، مما أدى إلى تدفق المياه الموحلة إلى مناطق واسعة من منطقة إيست فلوريس. وقال جاتي إن مئات الأشخاص فروا من منازلهم المغمورة التي جرفت السيول بعضها.

 

وقال جاتي إن المئات من الأشخاص شاركوا في جهود الإنقاذ، لكن توزيع المساعدات والإغاثة تعرقل بسبب انقطاع التيار الكهربائي وانقطاع الطرق وبُعد المنطقة التي تحيط بها المياه المتقطعة والأمواج العالية.

وأظهرت صور نشرتها الوكالة رجال الإنقاذ وأفراد الشرطة والجيش ينقلون السكان إلى الملاجئ بينما غطت الوحل الكثيف والحطام الطرق.

وقال جاتي إنه تم الإبلاغ عن فيضانات شديدة في بيما، وهي بلدة في مقاطعة نوسا تينجارا الغربية المجاورة، مما أجبر ما يقرب من 10.000 شخص على الفرار.

وتتسبب الأمطار الموسمية في انهيارات أرضية وفيضانات متكررة وتقتل العشرات كل عام في إندونيسيا، وهي سلسلة من 17 ألف جزيرة يعيش فيها ملايين الأشخاص في مناطق جبلية أو بالقرب من سهول فيضانات خصبة. وفي يناير ، لقي 40 شخصًا مصرعهم في انهيارين أرضيين في مقاطعة جاوة الغربية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز