عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ترتيب مجموعة الزمالك في دوري أبطال إفريقيا 2021

الزمالك والترجي
الزمالك والترجي

اشتعلت المجموعة الرابعة، التي تضم الزمالك بدوري أبطال إفريقيا، فبعد ضمان الترجي التونسي للتأهل، يتصارع على الوصافة مولودية الجزائر وهو الأقرب، والزمالك الذي مازال يتمسك بالأمل.



ترتيب المجموعة

 

 يتصدر الترجي المجموعة برصيد 10 نقاط، بدأ مرحلة المجموعات بالتعادل مع مولودية الجزائر بهدف لكل فريق، ثم فاز على الزمالك بثلاثية مقابل هدف، وفي مباراة العودة فاز على الزمالك بهدف على استاد القاهرة ليضمن التأهل رسميًا إلى دور الثمانية.  ويتبقى له مباراتين، يواجه تونجيث اليوم في السادسة مساء، وفي الجولة الأخيرة يلعب مع مولودية الجزائر على ملعب الترجي. أما مولودية الجزائر الوصيف كان مفاجأة المجموعة، بعد إحتلاله للمركز الثاني برصيد 8 نقاط، تعادل مع الزمالك سلبيًا في الجولة الأولى، ثم تعادل مع الترجي إيجابيًا بهدف لكل فريق، في الجولة الثانية على ملعب الفريق الجزائري. وفاز على تونجيث خارج الديار بهدف نظيف ليوسع الفارق بينه وبين الزمالك صاحب المركز الثالث ويصعب الأمور على الأبيض. 

 

ويقع فريق الزمالك في المركز الثالث، برصيد نقطتين فقط، النقطة الأولى حصدها على أرضه في استاد القاهرة بعد التعادل سلبيًا مع مولودية الجزائر في مباراة شهدت ضياع فرص بالجملة من أبناء ميت عقبة كانت كفيلة أن يخرج الفريق من المباراة فائزًا بثلاثية على الأقل ولكن التوفيق لم يحالف لاعبي الزمالك ويفشلوا في تسجيل أي أهداف لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي. في الجولة الثانية خرج الزمالك لمواجهة تونجيث السنغالي على أرضه، ليستمر الزمالك في مسلسل إهدار الفرص المحققة، وتنتهي المباراة بالتعادل السلبي للمباراة الثانية على التوالي ليحصد الزمالك نقطتين فقط من أول جولتين في دور المجموعات.

 

بعد ذلك سافر الزمالك إلى تونس لمواجهة الترجي في مباراة عصيبة خسر فيها أبناء ميت عقبة بثلاثية مقابل هدف. وإستضاف الزمالك الترجي في مباراة العودة وخسر بهدف على أرضه في مباراة قدم فيها لاعبي الزمالك أداء سيئ بعد تغيير القيادة الفنية برحيل جيمي باتشيكو ورجوع الفرنسي باتريس كارتيرون لقيادة الفريق مرة أخرى. 

 

وينتظر الفريق مباراة لا تقبل القسمة على اثنين اليوم، يواجه الزمالك نظيره مولودية الجزائر على أرضه، تنتظر فيها الجماهير البيضاء رجوع فريقهم بالثلاث نقاط. أما الفريق الذي يقبع في المركز الرابع، هو تونجيث، برصيد نقطة وحيدة، خسر من الترجي بهدفين مقابل هدف في الجولة الأولى، وتعادل مع الزمالك سلبيًا، وخسر من مولودية الجزائر بهدف نظيف في مباراتي الذهاب والعودة، ويواجه الترجي اليوم، ويتبقى له مباراة أخيرة مع الزمالك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز