عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فنان إماراتي يطلق أغنيته الجديدة "حكاية حضارة" احتفالا بموكب المومياوات

طرح، صباح اليوم السبت، الفنان الإماراتي طارق المنهالي أغنيته الجديدة بعنوان "حكاية حضارة"، بمناسبة الاحتفالية المقامة اليوم بميدان التحرير لنقل 22 مومياء من المتحف المصري إلى متحف الحضارة بالفسطاط.



 

وأوضح الفنان طارق المنهالي أنه حاول من خلال الأغنية أن يساهم في تعريف العالم بآثار مصر تزامنًا مع موكب المومياوات المهيب من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومى للحضارة المصرية، بنحو يتسق مع عظمة وعراقة الحضارة المصرية القديمة، ويسجل كحدث عالمى، يظهر عظمة ملوك مصر وتاريخها، وأكبر دعاية ترويجية للسياحة المصرية الحبيبة عالمياً حتى تستعيد مصر مكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية.

 

الأغنية تناقش حكاية المومياوات وتاريخها وأهميتها وأبرز المحطات من دخول الشمس ومعركة قادش، وهي من كلمات وغناء الفنان طارق المنهالي وألحان الفنان فادي الساري.

الجدير بالذكر أن الفنان الإماراتي طارق المنهالي أول فنان إماراتي يتخرج من أكاديمية بيت العود العربي “أبو ظبي) من قسم الأصوات والبحوث بتقدير امتياز بمرتبة الشرف في تخصص غناء الفنون الخليجية تحت إشراف الموسيقار الدكتور نصير شمة وقد أطلق عليه لقب”صوت الأصالة”حينها لتعلق طارق بهذه الخامة الأصيلة وتمسكه بها بالإضافة إلى حصوله على الماجستير في الملكية الفكرية من الجامعة الأمريكية في الإمارات وبكالوريوس القانون والنظم السياسية من نفس الجامعة.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز