عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رابطة طلاب الحاسبات والمعلومات تؤهلهم لسوق العمل

طلاب حاسبات ومعلومات
طلاب حاسبات ومعلومات

تأهيل الطلاب لسوق العمل هذا هو الهدف الذي تأسست من أجله رابطة SCCI المعروفة باسم المؤتمر الطلابي للاتصالات والمعلومات التابع لجامعة القاهرة كلية حاسبات ومعلومات، وتأسست الرابطة عام 2006 تحت إشراف دكتور عمرو كامل الأستاذ في الكلية حتى وفاته، وأصبحت تحت إشراف وكيل الكلية دكتور محمد صالح.



 

وقالت سحر سعيد مسؤولة العلاقات العامة في SCCI إن الرابطة نظمت ٥ ورش تعليمية مجانية بهدف إكساب الطلاب المهارات اللازمة لسوق العمل، وتعد الرابطة مشروع تعليمى للشباب من الشباب، من خلال اختيار مجموعة من المتفوقين دراسيا فى مجالات مختلفة، وتقديم خبراتهم لآخرين فى المجال نفسه.

 

يتكون فريق scci من ١٣٢ طالبا و طالبة يسعون جميعًا لتحقيق نفس الأهداف لمساعدة الطلاب، ويتم توزيعهم على أقسام الكلية، وانطلقوا إلى حوالي 18 جامعة مصرية لتأسيس المجموعات الدراسية، ثم بدأنا فى تقديم التدريبات فى مجالات مختلفة مثل التسويق والبورصة وغيرها.

 

 أعضاء رابطة طلاب الحاسبات والمعلومات
أعضاء رابطة طلاب الحاسبات والمعلومات

 

ومن أبرز الفعاليات التي تم تنظيمها حفلة استقبال المشاركين بالورش بحضور شخصيات عامة داعمة للشباب، وتم تنظيم رحلات ترفيهه للطلاب، علاوة على أنشطة خيرية منها نشاط إفطار صائم و زيارة دور الأيتام والمسنين وتوزيع كراتين رمضانيه وكسوة وبطاطين في فصل الشتاء، إلى جانب تقديم خمس ورش مجانية هادفة للخروج من الجامعة بمستوى تعليمى أفضل، وخبرة فى مجالات الدراسة والعمل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز