الإثنين 17 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لإعداد القيادات الشبابية..

دورة تدريبية لمواجهة المخدرات بإعداد القادة بحلوان

دورة لمواجهة المخدرات بمعهد إعداد القادة بحلوان
دورة لمواجهة المخدرات بمعهد إعداد القادة بحلوان

تحت شعار “أنت أقوى من المخدرات”، وانطلاقا من المبادرة القومية، ينظم معهد إعداد القادة بحلوان برئاسة الدكتور كريم همام، مدير المعهد، بالتعاون مع مركز إعداد القادة بجامعتي بنها وقناة السويس، وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، والدكتور إبراهيم عسكر، مدير البرامج الوقائية، وتحت إشراف وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التضامن الاجتماعي لإعداد القيادات الشبابية.



أوضح الدكتور كريم همام، مدير معهد إعداد القادة، أن المعهد يسعى دائما إلى إعداد وتأهيل الكوادر من القيادات الشبابية وإتاحة الفرص ومجالات المشاركة الحقيقية في البناء المجتمعي، وأن الشباب هم قاطرة التنمية، لذا ينظم معهد إعداد القادة العديد من الدورات التدريبية للاستفادة منها لرفع كفاءتهم، وتماشيًا مع السياسة التي تنتهجها الدولة بضرورة الاستثمار في العنصر البشري باعتباره أساس تقدم الأمم ونهضتها، واكتساب بنية معرفية وتثقيفية متنوعة لمواكبة تطورات العصر.

أضاف همام أن الدورة التدريبية تتضمن مناقشة العديد من المحاور منها، برامج القيادة والمسؤولية، وبرامج إعداد القائد العام، بجانب برامج واستراتيجية صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي، ونماذج محاكاة للصندوق والمعهد، وكذلك تنفيذ مبادرات داخل جامعتي بنها وقناة السويس.

تبدأ فعاليات الدورة التدريبية بعد غد، الاثنين، وتستمر حتى يوم الخميس المقبل بمقر مركز إعداد القادة بجامعتي بنها وقناة السويس.

يشرف على الدورة التدريبية التي تقام بجامعة بنها الدكتور أحمد نجيب، مدير مركز إعداد القادة بالجامعة، والدكتور محمد أبو سالم، المشرف العام على المركز، كما يشرف على الدورة التدريبية التي تقام بجامعة قناة السويس الدكتور محمد فتوح غنيم، مدير المركز.