عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خريطة الطرق المغلقة خلال موكب المومياوات الملكية

فى إطار الإحتفال بالحدث العالمى الخاص بنقل موكب المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط مروراً بشارع كورنيش النيل فقد تقرر إغلاق عدد من المحاور المرورية أمام جميع أنواع المركبات والأفراد يوم السبت 3 إبريل  الجاري، من الساعة 6 مساءً إلى الساعة 8.30 مساءً.



 

خريطة الطرق المغلقة خلال موكب المومياوات الملكية

 

يتم خلال موكب المومياوات الملكية غلق جميع منافذ الدخول والخروج إلى ميدان التحرير والمنافذ المؤدية إليه من كوبري 6 أكتوبر وكوبري 15 مايو، وكذا غلق مطالع كوبري 6 أكتوبر القادمة إلى شارع النيل وغلق كوبري الجلاء فى الإتجاة القادم من الجيزة. 

 

كما يتم غلق منطقة الكورنيش والشوارع الجانبية المؤدية له بدءً من كوبري قصر النيل حتى منطقة الإحتفال، وكذا غلق كوبري الجامعة وكوبري عباس للقادم من الجيزة ، وطريق “مصر – حلوان” فى إتجاه ميدان أثر النبى، وكذا غلق منازل كوبري المنيب وطريق الأوتوستراد التي تؤدى إلى ميدان أثر النبى.

غلق محطة مترو السادات منذ الساعة 12 ظ حتى الساعة 9م .

وسيتم إجراء التحويلات المرورية اللازمة للطرق البديلة خلال تلك الفترة ، وذلك على النحو الموضح بالموقع الرسمي لوزارة الداخلية (www.moi.gov.eg).

 ومن المتوقع أن تصطف حشود من المصريين في الشوارع لمشاهدة موكب تاريخي لحكام بلادهم القدامى عبر طرقات وشوارع القاهرة.

 

نقل 22 مومياء - 18 ملكًا وأربع ملكات إلي متحف الحضارة

 

وسيشهد العرض الفخم الذي تبلغ تكلفته عدة ملايين من الدولارات 22 مومياء - 18 ملكًا وأربع ملكات - يتم نقلها من المتحف المصري إلى مثواهم الجديد في متحف الحضارة على بعد 5 كيلومترات.

مع ترتيبات أمنية مشددة تليق بدماء مصر الملكية ووضعهم ككنوز وطنية، سيتم نقل المومياوات إلى المتحف القومي الجديد للحضارة المصرية فيما يسمى العرض الذهبي للفراعنة.

وسيتم نقلهم بضجة كبيرة بالترتيب الزمني لعهودهم - من حاكم الأسرة السابعة عشر، سقنن رع الثاني، إلى رمسيس التاسع، الذي حكم في القرن الثاني عشر قبل الميلاد.

 

من أهم عوامل الجذب في حدث اليوم السبت الملك رمسيس الثاني، أشهر فراعنة المملكة الحديثة، الذي حكم لمدة 67 عامًا ويذكر بتوقيعه أول معاهدة سلام معروفة.

وأخرى هي الملكة حتشبسوت، أو قبل كل شيء السيدات النبلاء، وأصبحت حاكمة على الرغم من أن عادات عصرها كانت أن النساء لم يصبحن فرعونات.

 

وستُحمل كل مومياء على عربة مزينة مزودة بامتصاص صدمات خاصة وتحيط بها موكب سيارات، بما في ذلك نسخ طبق الأصل من عربات الحرب التي تجرها الخيول.

 

في حين أن تقنيات التحنيط القديمة حافظت في الأصل على الفراعنة، فقد تم وضعهم في صناديق خاصة مليئة بالنيتروجين من أجل النقل للمساعدة في حمايتهم من الظروف الخارجية، تم أيضًا إعادة رصف الطرق على طول الطريق للحفاظ على سلاسة الرحلة.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز