عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

يبحثون عن أي شيء يأكلونه

الجوع يفتك بكبار السن والأطفال في أمريكا.. وتحرك عاجل من بنوك الطعام

مسنة أمريكية
مسنة أمريكية

بدأت أمريكا تشق طريقها للخروج من التداعيات الاقتصادية لوباء فيروس كورونا، لكن انعدام الأمن الغذائي مستمر، خاصة للأطفال وكبار السن.



تواصل بنوك الطعام في جميع أنحاء الولايات المتحدة التخلي عن المزيد من المؤن المعلبة والمعبأة والطازجة أكثر مما كانت تفعل قبل تفشي الفيروس مما دفع ملايين الأشخاص إلى عطل العمل، مما أجبر الكثيرون على البحث عن شيء يأكلونه لأول مرة.

وبالنسبة لأولئك الذين عادوا الآن إلى العمل، لا يزال الكثير منهم يكافحون، وسداد الإيجار أو يحاولون إعادة بناء المدخرات.

أطفال أمريكيون
أطفال أمريكيون

 

قال بريان جرين، الرئيس التنفيذي لبنك هيوستن للطعام، أكبر بنك في الشبكة: "لقد مررنا جميعًا بعام لا يمكن تصوره"، كانت توزع ما يصل إلى مليون رطل من البقالة يوميًا في نقاط مختلفة أثناء الوباء العام الماضي.

 

وتُظهر بيانات “Feeding America”، وهي شبكة وطنية لمعظم بنوك الطعام في الولايات المتحدة، أن أعضائها قد صرفوا أكثر بكثير في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2020 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019.

 

وقامت بنوك الطعام التي وافقت على السماح لـ “Feeding America” بمشاركة بياناتها علنًا، 180 من إجمالي 200 ، وزعت بشكل جماعي قدرًا أكبر بكثير من الغذاء - حوالي 42 ٪ - خلال الربع الأخير من عام 2020 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019. كمية الطعام المخصصة في تراجع الربع الأخير بشكل طفيف عن الأشهر الثلاثة السابقة ، بانخفاض حوالي 1٪ فقط.

قالت كاتي فيتزجيرالد، كبيرة مسؤولي التشغيل في Feeding America، إن أعضاء الشبكة لا يزالون يرون طلبًا أعلى من مستويات ما قبل الوباء ، على الرغم من أن الأرقام النهائية للربع الأول من هذا العام ليست متاحة بعد.

وقالت فيتزجيرالد إنها تتوقع أن توزع بنوك الطعام بشكل جماعي ما يعادل 6 مليارات وجبة هذا العام، وهو نفس المبلغ الذي قدمته العام الماضي وأعلى بكثير من 4.2 مليار وجبة تم تقديمها في عام 2019.

وقالت: "كانت الكثير من العائلات التي كانت تعيش في شكل رواتب لدفع رواتبها قبل الوباء تعاني بالفعل من انعدام الأمن الغذائي". "الآن ، أصبح مستوى انعدام الأمن لدى البعض أكثر تطرفًا ، عندما ترى جوعًا حقيقيًا - تفوت الأم وجبات الطعام لإطعام الأسرة. 

ولقد شعر الأطفال بأزمة انعدام الأمن الغذائي المستمرة منذ عام في أمريكا بشكل حاد بشكل خاص من قبل الأطفال الذين فقدوا سهولة الوصول إلى وجبات مدرسية مجانية، وكبار السن الذين كافحوا للحصول على البقالة أو الوجبات في المراكز العليا لأنهم قلقون من الإصابة بالفيروس.

 

وتوجد منصات من الأطعمة المعلبة داخل مستودع هيوستن للطعام في هيوستن. 

وقالت سيلفيا باكا جارسيا، 33 سنة، من هندوراس، وهي من سكان فينيكس، سعت لإطعام أطفالها الثلاثة وحفيدتها خلال شهور من البطالة بسبب تفشي الفيروس: "لقد أصبح الأمر قبيحًا حقًا"، "كان الأمر أسهل كثيرًا عندما كان ولداي في المدرسة ويتناولان وجبات الإفطار والغداء الساخنة كل يوم." 

أطفال جائعون

عندما كان فيروس كورونا يخشى إغلاق المدارس في جميع أنحاء الولايات المتحدة الربيع الماضي ، اضطرت المناطق التعليمية في جميع أنحاء البلاد فجأة إلى توفير الطعام للطلاب الذين يعتمدون على وجبات غداء مجانية حتى في أفضل الأوقات.

وانخفض عدد مناطق الوجبات المجانية المقدمة للأطفال الذين تفي أسرهم بمعايير الدخل انخفاضًا حادًا: على الصعيد الوطني ، تم تقديم ما يقرب من 1.65 مليار وجبة إفطار وغداء أقل من خلال برامج خدمات طعام الأطفال بين مارس ونوفمبر من عام 2020 مقارنة بما تم تقديمه في مارس حتى نوفمبر من عام 2019 - وهو انخفاض 30%.

 

أطفال المدارس يجلسون على مكاتب ويأكلون وجبات الإفطار التي توفرها المدرسة في “فايت” 

قال ريجي روس ، رئيس جمعية التغذية المدرسية ، التي تمثل موظفي خدمة الطعام في المدارس وموردي المواد الغذائية: "هناك بالتأكيد عدد معين من الطلاب الذين يسقطون من خلال الشقوق".

من المناطق الريفية إلى المناطق الحضرية، كان على المناطق أن تكون مبدعة لتوصيل الطعام للأطفال. في فينيكس بعد ظهر يوم ضبابي، اصطف الكبار والأطفال في حافلة مدرسية صفراء للحصول على أكياس من الطعام المجاني.

وقام أصغر الأطفال بالتوازن بين العديد من الأكياس أثناء توجههم إلى منازلهم وشققهم المجاورة ، وكان هناك صندوق تفاح أو عصير في بعض الأحيان يتساقط على الأسفلت، امرأة شابة تحشى أكياس الطعام تحت مقعد عربة طفلها الصغير.

 

وقالت سينثيا رحمت ، وهي باكستانية الأصل، كان هذا مهمًا لأن معظم اللاجئين ليس لديهم وسيلة تنقل، كانت من بين أولئك الذين يلتقطون أكياسًا تحتوي على علب حليب صغيرة وزبدة الفول السوداني والهامبرغر ووجبات مطبوخة مسبقًا لإعادة تسخينها.

وأضاف برين بيرج، منسق تغذية الأطفال بالمنطقة، أن منطقة “Alhambra School District” في فينيكس انتقلت من تقديم 6000 وجبة إفطار مجانية و 9600 وجبة غداء مجانية يوميًا قبل الوباء إلى حوالي 2500 وجبة يوميًا بشكل عام.

وأشار بيرج إلى أن حوالي 5000 من طلاب المنطقة الذين يقدر عددهم بنحو 10 آلاف عادوا إلى الحرم الجامعي في مارس بينما تم تسجيل عدد مماثل لمواصلة التعلم عن بعد.

 

 

بالنسبة لباكا جارسيا، الأم المتعثرة في فينيكس، من دون سيارة، كان من الصعب في كثير من الأحيان التقاط حزم الطعام التي كانت مدرسة الأطفال تقدمها أثناء إغلاق الحرم الجامعي، ولحسن الحظ، كانت كنيسة الحي تضمن للأسرة دائمًا ما تأكله. وهي الآن تشعر بالارتياح للعمل كمدبرة منزل في أحد الفنادق، وقد عاد ولديها هوجو، 14 عامًا ، وأدريان ، 6 أعوام ، إلى الفصول الدراسية      

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز