عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إجراء عاجل ضد ضابط شرطة إنجليزي بسبب "شنب" هتلر

ضابط بريطاني
ضابط بريطاني

أصبح ضابط شرطة في العاصمة البريطانية اليوم أول شرطي يُدان بالإرهاب اليميني المتطرف بعد انضمامه لمنظمة العمل الوطني عندما رفضته عائلة صديقته المسلمة.



 

 

كان بن هانام، من إنفيلد في شمال لندن، قد أصبح عضوًا في منظمة العمل الوطني اليمينية المتطرفة في عام 2016 لكنه فشل في إعلان معتقداته المتطرفة أثناء عملية التدقيق عندما تقدم بطلب إلى الشرطة في يوليو 2017. 

وتم القبض عليه في غرفة نومه في مارس الماضي، حيث وجد الضباط جدرانه مغطاة بالدعاية النازية وملصقات حرب النجوم التي شبهها بالعمل الفني الفاشي، مع كتيبات تفصيلية عن إنتاج الأسلحة البيولوجية والسكاكين المخبأة على عصا "USB" وسط الفوضى.

أدين هانام، 22 عامًا، اليوم بكونه عضوًا في" National Action"، وهي منظمة إرهابية محظورة، إلى جانب تهمتي حيازة وثائق مفيدة للإرهاب والاحتيال. 

وتم الإفراج عن المدعى عليه، الذي تم إيقافه عن العمل في الشرطة عند اعتقاله، بكفالة مشروطة قبل النطق بالحكم في 23 إبريل الجاري.  

وحكم قاض سابقًا أنه لا يمكن الإبلاغ عن المحاكمة التي استمرت ثلاثة أسابيع لأن هانام كان يواجه أيضًا اتهامات بحيازة صور محظورة لفتيات قاصرات، لكنه أقر بالذنب في التهم الأسبوع الماضي. 

وسمع أولد بيلي أن هانام انضم إلى الحركة الوطنية في مارس 2016، لكن قيل إن ارتباطه بالجماعة اليمينية المتطرفة انتهى قبل أن يبدأ العمل في شرطة العاصمة في مارس 2018.

ومع ذلك، ظهر المدعى عليه في مقطع فيديو تجنيد لمجموعة تُدعى NS131 -وهي لقطة من العمل الوطني -قبل أيام فقط من تقديم طلب إلى الشرطة في يوليو 2017.    

تم اكتشاف نشاطه عندما اخترق متسلل مجهول يستخدم اسم "بيانات مكافحة الفاشية" "بيانات معادية للفاشية]"منتدى للنازيين الجدد يسمى " Iron March" ونشر تفاصيل عن 1185 مستخدمًا عبر الإنترنت.   

واستمعت المحكمة إلى أن هانام انضم إلى فرع ناشيونال أكشن بلندن في مارس 2016 بعد أن رفضته أسرة صديقته المسلمة.  سمع أولد بيلي أنه تم إغرائه بالملصقات المجانية والأنشطة الخارجية وصداقة شخصية من نوع الأخ الأكبر "الرائع".

حتى بعد حظر المجموعة اليمينية المتطرفة في ديسمبر 2016، استمر هانام -وهو مصاب بالتوحد -في الارتباط ببعض الأشخاص أنفسهم، وتم تصويره بالرش وهو يرسم كتابات فاشية على الجدران قبل أسابيع من تقديمه للانضمام إلى شرطة العاصمة في يوليو 2017.

هانام، الذي نشأته أم ارملة ولديها شقيقتان وأخ أصغر، أنهى ارتباطه بزمالة المدمنين المجهولين قبل أن يبدأ العمل في Met كضابط اختبار.

قيل للمحكمة إن ضباط مكافحة الإرهاب تصرفوا "بسرعة" بمجرد تحديده كمشتبه به، حيث أصر القائد ريتشارد سميث على أن هانام كانت قضية "فريدة".

وقال: من الواضح أن بن هانام كذب على استمارة طلب الانضمام إلى الشرطة لم يكن ليتمكن من الانضمام لو علمنا حينها باهتمامه باليمين المتطرف وعضويته السابقة في الحركة الوطنية.

"بمجرد تحديد تورطه مع تلك المنظمة، اتخذنا خطوات فورية لاعتقاله وعرضه على المحكمة". وأكد أنه لا يوجد دليل على أن هانام أساء استغلال منصبه "لتعزيز آرائه المتطرفة". بعد إلقاء القبض على هانام، وجد المحققون صورة على هاتفه "iPhone" تظهره في زي الشرطة، مع شارب على غرار هتلر أضافه صديق في المدرسة، كما قال.

ووجدوا أيضًا أنه قام بتنزيل دليل القتال بالسكاكين ونسخة من "البيان" الخاص باليمين المتطرف أندرس بيرينج بريفيك، الذي قتل 77 شخصًا، معظمهم من الأطفال، في هجمات بالقنابل والبنادق في النرويج في 22 يوليو 2011.

وقال دان باوسون باوندز، المدعي العام، إن وثيقة بريفيك تضمنت تعليمات بشأن صنع القنابل و "تبريرات شاملة لهجماته التي أدت إلى وقوع إصابات جماعية".     وأخبر هانام المحكمة أن اهتمامه بالفاشية بدأ لأنه أحب "المظهر الجريء" لملصقات الدعاية النازية وأن مرضه التوحد جعله مهووسًا بتنزيل المواد.

أثارت مدرسته، بمدرسة Winchmore School في إنفيلد، مخاوف داخلية بشأن آرائه المتطرفة بعد تعليقات حول الهجرة خلال مناقشة حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ومشروع من المستوى A حول الأيديولوجية المتطرفة التي لا يمكن تقديمها بسبب المحتوى.

ومع ذلك، عندما تقدم هانام إلى الشرطة في يوليو 2017، أعطى جامعته كمرجع، على الرغم من تركه لدورة علم اللاهوت بعد فصل دراسي واحد فقط، ولم يتم البحث عن مرجع مدرسي.

كجزء من عملية تقديم الطلبات للشرطة، سُئل عما إذا كان عضوًا في الحزب الوطني البريطاني "أو منظمة مماثلة، قد يتعارض دستورها وأهدافها وتصريحاتها مع واجب ضباط الشرطة في تعزيز المساواة بين الأعراق". فرد بالنفي، قيل إنه احتال على الشرطة من أصل 66 ألف جنيه إسترليني أنفقوه على توظيفه بين 26 مارس 2018، عندما بدأ كمتدرب، واعتقاله في مارس من العام الماضي. بعد اعتقاله، تمت مراجعة سجلات الإيقاف والتفتيش الخاصة بهانام وتقارير الجرائم وملفات القضايا، ووجدت الشرطة أنه "لا يوجد دليل على أن هانام استهدف أفرادًا نتيجة لأي آراء يمينية".

وسمعت The Old Bailey أنه في 6 مارس 2016، حضر هانام اجتماعًا للعمل الوطني في حانة في بادينجتون وأنه حتى صيف عام 2017، استمر في حضور الأنشطة التي نظمتها المجموعة. 

قيل إنه بدا وكأنه يتبنى آراء "غير متسامحة '' كطالب في مدرسة وينشمور في إنفيلد، حيث قالت معلمة التاريخ ليزا هيوز إنه أدلى بتعليقات   "غير مناسبة '' مناهضة للهجرة خلال مناقشة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في عام 2016.      وفي مايو 2017، رفضت تقديم أطروحة سياسية من المستوى الأول بسبب رؤيته "غير المتسامحة '' للإسلام. تمت إحالة هانام إلى مستشارة الإرشاد حفيظة زيتوني، التي وصفته بـ "المحترم" و "المؤدب" على الرغم من تجنبه للموضوع، وعلى مدار حوالي 15 جلسة، تحدث بدلاً من ذلك عن إحباطه من أن والدي صديقته المسلمة الموريشيوسية لم يقبلوه.

كما أشارت زيتوني إلى أنه يبدو أنه يفتقر إلى الثقة بالنفس في يوم عيد الحب والامتحانات. وفي تقديم الدليل، وصف هانام الصعوبات في علاقته السرية التي استمرت ثلاث سنوات ونصف، والتي بدأت في عام 2014. قال إن والدي صديقته كانا "صارمين حقًا" و "يكرهونه"، على الرغم من أنه حاول دراسة الإسلام. وفي ذلك الوقت، تراوحت اهتماماته بين الرسوم المتحركة اليابانية، الأبراج المحصنة والتنينات واللغات -بما في ذلك إلفيش سيد الخواتم.

منذ حوالي 16 عامًا، طور أيضًا افتتانًا أكثر قتامة بالفاشية، والذي تعرض له عبر الإنترنت من خلال 4"Chan "، وهي لوحة إعلانات مجهولة.

قال إنه انجذب إليها من خلال الأعمال الفنية وصور الفاشية، والتي شبهها بـ" Star Wars Stormtroopers". وقالتهانام للمحكمة: شكل وجماليات الفاشية هي التي بدأت بها والمظهر الجريء للصور.

قال المدعى عليه إنه ذهب بحثًا عن أصدقاء يمكنه التحدث معهم عن السياسة، لأنه "عانى اجتماعيًا".

قال للمحلفين: من المنطقي الآن أنني أعلم أنني مصاب بالتوحد وأجد صعوبة في قراءة وجوه الناس ومع تقدمي في السن، أصبحت أفضل في مهارات الاتصال وكانت اهتماماتي دائمًا مختلفة اختلافًا كبيرًا عن اهتمامات الآخرين.  عندما كنت في المدرسة الثانوية، بعد أن غادر والدي، علقت بفريق سلوكي وفي المدرسة الثانوية كانت اهتماماتي هي الخيال والزنزانات والتنينات. إنه حقًا Big Bang Theory-esque"" ولم أستطع مناقشة السياسة مع أي شخص وشعرت بالوحدة الشديدة.

وفي عام 2014، قال هانام إنه نزّل بيان القاتل الجماعي أندرس بريفيك اليميني المتطرف لأنه كان "مجانيًا"وادعى أنه قرأ أول 20 صفحة فقط، ووجدها "مملة"، رغم أنه احتفظ بالنسخة. قال هانام، الذي كان يحمل ملصقات على الطراز النازي بجانب سريره، إنه علم لأول مرة بزمالة المدمنين المجهولين من خلال المناقشات التي جرت في فور تشان.

قال: "في الأصل كان الشيء طويل المدى هو العزلة الاجتماعية والشيء قصير المدى الذي كنت أقوم به في 4Chan وكانوا ينتجون هذه الصور عالية الجودة واعتقدت أنها احترافية حقًا."  

وقال إنه أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى فرع زمالة المدمنين المجهولين في لندن بعد مشاهدة المؤسس المشارك بنيامين ريموند قائلاً إنه يريد "شبابًا متعلمًا جامعيًا" على التلفزيون.

وخلال لقائه الأول في حانة في بادينجتون، أعجب هانام بالمنظم إيفان، الذي وزع ملصقات مجانية وشارات زمالة المدمنين المجهولين. و بعد ذلك، كتب في مذكراته أنهم كانوا "مجموعة جيدة من الفتيان" وأنه "لا يطيق الانتظار للمشاركة بشكل أكبر". قال هانام إنه تلقى تعليمات للانضمام إلى منتدى آيرون مارش على شبكة الإنترنت الفاشي، حيث وجد المزيد من المؤلفات والصور المتطرفة.

قال: 'لم أسمع عن مسيرة الحديد حتى أخبرني إيفان ولقد تأثرت حقًا بإيفان في الاجتماع، وسيم واثق وذكي وبدا سعيدًا حقًا لأنني حضرت وكان يعطيني أشياء مجانية. قال إنه إذا كنت تريد المجيء والتعليق مرة أخرى، فعليك نشر منشور على موقع"" Iron March، وهو موقع يميني، كان الهدف هو زيادة النفوذ.

وفي ذلك الوقت أفعل الأشياء دون استجوابهم وهذا واضح حقًا عندما تسأل رقيب في الشرطة. أخبرني إيفان أن أفعل ذلك واعتقدت أنه كان رائعًا حقًا وقلت حسنا. وقال ذكر "المؤسس المشارك في زمالة المدمنين المجهولين" أليكس ديفيز وذكر بعض الأشياء النازية واعتقدت أنها مجرد مشاركة تمهيدية.

وقال بعد الموافقة عليك أن تستمر في النشر وإلا سيتم إغلاق ملفك الشخصي، عليك أن تقول أشياء في الموقع تتناسب مع الأيديولوجية وكنت بحاجة ماسة إلى موافقته ولقد شعرت للتو أنه رجل أكبر سناً أكثر روعة.

ذهب هانام لحضور مؤتمر زمالة المدمنين المجهولين في ليفربول وذهب إلى أحداث الملاكمة والكتابة على الجدران حتى بعد حظر زمالة المدمنين المجهولين ولكنه أصر على أنه لم يكن أبدًا عضوًا في زمالة المدمنين المجهولين لأنه لم يذهب إلى المظاهرات أو يسقط اللافتات.

 

 

قال: تمسكت بالأنشطة الاجتماعية ومعظم الوقت كان يذهب إلى الحانة ويذهب للتنزه وفي أوقات أخرى التخييم أو الذهاب للملاكمة، وفي كثير من الأحيان كان الشباب فقط يجتمعون للحصول على بعض الوجبات الخفيفة وبعض الطعام ويذهبون في نزهة على الأقدام.

وفي نهاية علاقته بزمالة المدمنين المجهولين، قال هانام إنه تعرض للضرب وأن القشة الأخيرة كانت تسمع حديثًا "شيطانيًا" عن اغتصاب النساء، على حد زعمه.

واصفًا الحادث المزعوم، قال: كان هناك رجل لديه منجل، وهو حرفيا مزبد من الفم يتحدث عن اغتصاب النساء وقلت 'كيف يمكنك أن تقول ذلك، لديك أم، كيف ستشعر إذا سمعت والدتك أنك تقول هذا؟ ". ولقد سئمت من الكراهية، وقد ضقت ذرعا واستمروا في إعطائي الأشياء مجانًا وأردت فقط التسكع معهم وفي النهاية مرضت جداً وهذا كان هو أغادر.'

ونفى هانام أنه كان عضوا في أي وقت مضى سواء قبل أو بعد حظر زمالة المدمنين المجهولين كما زعم أن زمالة المدمنين المجهولين "لا تشبه حزب BNP" لأنها لم تكن حزباً سياسياً. ولكن عندما أطلق المنظمة، نُقل عن ديفيز قوله: "نحن مثل الحزب القومي البريطاني لكننا أكثر تطرفاً".   

سئل البروفيسور ماثيو فيلدمان، من جامعة تيسايد، عن تقييمه لمدى تطرف هانام، قال الخبير في التطرف اليميني في فترة ما بعد الحرب: العناصر المادية والرقمية التي يمتلكها هانام أو ينقلها تتسق مع الانخراط مع التطرف اليميني، ولا سيما التمسك بالأيديولوجية الفاشية والمحجبات التي من المحتمل أن تكون محجبة ولكن ليس أقل وضوحًا. - العقلية النازية.

يمكن تتبع أنشطة هانام مع زمالة المدمنين المجهولين من مارس 2016 إلى يوليو 2017، عندما قام المدعى عليه برش رمز لاسم مستعار من زمالة المدمنين المجهولين -NS131 -في مصفاة عاصفة في ضواحي سويندون، والتي تم تصويرها من أجل فيديو ترويجي.

في الفيلم، يُسمع هانام وهي تقول: هل تمانع إذا رميت غطاء الرأس، شكرًا" شعري، شعري يعرفني". بعد أيام، في 19 يوليو، تقدم هانام بطلب للانضمام إلى سكوتلاند يارد، ونفى بشكل احتيالي أنه كان عضوًا في الحزب الوطني البريطاني "أو منظمة مماثلة". 

طوال نشاطه مع زمالة المدمنين المجهولين، ظهر في صورة رسمية على شاطئ كروسبي في مؤتمر في ليفربول في إبريل 2016، واستمر في مقابلة شخصيات بارزة مرتبطة بالمجموعة بعد حظرها في ديسمبر.  وفي يناير 2017، سافر إلى حانات سويندون حيث التقى المؤسس المشارك لزمالة المدمنين المجهولين أليكس ديفيز وآخرين.

 وفي إبريل من نفس العام، شارك في الملاكمة الخارجية في الغابة والتي تم تصويرها بواسطة كاميرا السيد ديفيز.  في وقت مبكر من مايو 2014، عبّر هانام عن آراء غير متسامحة، فكتب: أنا لست عنصريًا، أنا فقط لا أحب الأشخاص الذين تكون بشرتهم أغمق من بشرتي".

ولقد قام بتخزين وثيقتين على قرص USB قيل إنهما مفيدان للإرهابي. واحتوى بيان القاتل الجماعي أندرس بريفيك على إرشادات حول صنع أسلحة إشعاعية وكيميائية وبيولوجية وأجهزة متفجرة مرتجلة، بينما تناولت الوثيقة الثانية بالتفصيل كيفية تنفيذ هجوم بسكين مميت، في دفاعه، نفى هانام أنه كان عضوًا في زمالة المدمنين المجهولين قبل أو بعد حظرها.

ولم تجد أجهزة التحقيق "أي شيء يدعو للقلق" في عمله في شرطة العاصمة ولا شكاوى من زملائه أو أفراد الجمهور حول سلوكه.

قبل إلقاء القبض عليه، كان هانام يتمتع `` بمهنة غير ملحوظة ''، بصرف النظر عن تلقيه تحذيرًا نهائيًا بشأن سوء السلوك الجسيم في عام 2018 لاستخدامه بطاقة أويستر الخاصة بشقيقه.

وقبل محاكمته، طلب هانام من القاضي أنطوني ليونارد كيو سي إشارة إلى الحكم المحتمل إذا اعترف بالذنب. ورفض القاضي إعطاء إشارة رسمية لكنه قال إن الإدانة ستؤدي إلى عقوبة بالسجن.

وسيتم الحكم على المدعى عليه، الذي أوقف عن العمل في الشرطة عند اعتقاله، يوم الجمعة 23 إبريل.     أُدين بعض شركاء هانام السابقين بسبب أنشطتهم.

في عام 2019، تلقى أوسكار دن-كوتشوروفسكي، الذي كان آنذاك 18 عامًا، من غرب لندن، أمرًا بالاحتجاز والتدريب لمدة 18 شهرًا لتشجيعه على شن هجوم على الأمير هاري، واصفاً إياه بـ "خائن العرق". في نفس العام، أدين إليوت ريتشاردز جود، 20 عامًا، من شلتنهام، جلوسيسترشاير، بإثارة الكراهية العنصرية وحُكم عليه بالسجن لمدة 16 شهرًا في مؤسسة مذنب شاب.

أدين مارك جونز، منظم فرع لندن، 25 عامًا، سويربي بريدج، بالقرب من هاليفاكس في غرب يوركشاير ، بالانتماء إلى زمالة المدمنين المجهولين وسجن لمدة خمس سنوات ونصف في عام 2020.

رحلة هانام من عضو جماعة نازية جديدة إلى ضابط شرطة.

  6 ــ مارس 2016: هانام تحضر اجتماعًا للعمل الوطني في حانة في بادينغتون في لندن. يكتب في مذكراته بعد ذلك أنهم "مجموعة جيدة من الفتيان" و "لا يطيق الانتظار للمشاركة بشكل أكبر". 7 ــ مارس 2016-15 مايو 2017: هانام هو مستخدم وملصق عرضي على Iron March. 8  ـ مارس 2016: نشر هانام أنه "متأثر تمامًا" بعد مشاهدة مقطع فيديو يظهر فيه أحد أعضاء زمالة المدمنين المجهولين.  18 ـ مارس 2016: نشر هانام رابطًا لمقال صحفي عن مسلم أطلق النار على رجل أبيض في لندن ووصف أيديولوجيته بـ "الفاشية".

إبريل 2016: ظهرت هانام في قاعدة بيانات لأعضاء زمالة المدمنين المجهولين. 17ــ إبريل 2016: يسأل مستخدم Iron March "Schmiss" عن NA London ، ورد هانام قائلاً إنه "جيد جدًا" ويسأل عما إذا كان يفكر في الانضمام.

23 ــ إبريل 2016: هانام يحضر المؤتمر الوطني لزمالة المدمنين المجهولين في ليفربول. وقف لالتقاط صورة رسمية مع خمسة رجال آخرين يحملون علم زمالة المدمنين المجهولين على شاطئ كروسبي. كان أليكس ديفيز أحد مؤسسي زمالة المدمنين المجهولين متحدثًا وكان مارك جونز أحد الحضور.

 2 ـ مايو 2016: سأله مستخدم آخر لـ Iron March عما إذا كان قد انضم إلى زمالة المدمنين المجهولين بعد، أجاب هانام: "مممم لماذا يا رفيقة؟".

 9 ــ مايو 2016: قال هانام إنه يأمل في مقابلة "Schmiss" كموظف جديد في الصيف ، والتركيز على تجنيد أكثر من 16-عضوًا في "مجموعتنا".

أوائل يونيو: دفعت هانام أبعد من ذلك قائلة: 'هل ما زلت تنضم في الصيف؟ لقد كانت لندن تتسكع قليلاً وسيكون من العار ألا ترى وجهًا جديدًا.

أخبر شميس أن شعار "كان هتلر على حق" كان "حادًا بعض الشيء"، مضيفًا: "مرة أخرى إنه مضحك للغاية ونحن جميعًا نعرف موقفنا من الرجل الضخم".

 10ــ يونيو 2016: تم نقل وثيقة "سكين القتال" وبيان Anders Behring Breivik إلى قرص USB بواسطة هانام.  11 ـ ديسمبر  2016: بحث هانام على الإنترنت عن مقال حول الحظر القادم على زمالة المدمنين المجهولين. 16 ـ ديسمبر 2016: الحركة الوطنية ، منظمة نازية جديدة متطرفة ، محظورة من قبل الحكومة. يغلق هانام حساب البريد الإلكتروني الخاص به في توتانوتا المستخدم للتسجيل في زمالة المدمنين المجهولين. يقوم أيضًا بإنشاء مجلد جديد على محرك أقراص USB يحتوي على ملفات متعلقة بـ NA، بما في ذلك مستند مكافحة السكين.

15ـ   يناير 2017: انضم هانام إلى زملائه في زمالة المدمنين المجهولين في حانتين في سويندون ، بما في ذلك Alex Davies و Mark Jones و Oskar Dunn-Koczorowski.  26 ـ فبراير 2017: اشترى هانام تذاكر مدرب قبل حدث الملاكمة الداخلي في Swindon حيث حضر Alex Davies و Mark Jones و Oskar Dunn-Koczorowski.  

  10 ـ إبريل 2017: حضرت هانام حدثًا للملاكمة في الهواء الطلق ، قيل إنه "نشاط تدريبي كلاسيكي لزمالة المدمنين المجهولين". تظهر مقاطع الفيديو التي عثرت عليها الشرطة على كاميرا أليكس ديفيز أن هانام تلعب دورًا نشطًا في الأنشطة. وحضر أيضا أليكس ديفيز وأوسكار دن-كوتشوروفسكي.

2ـ يوليو 2017: رش هانام يرسم رمز NS131 على مصرف مياه في ضواحي سويندون ، وقد تم تصويره وهو يحمل علم سلتيك كروس المرتبط بالجماعات الفاشية المتطرفة. أليكس ديفيز وأوسكار دن كوتشوروفسكي وإليوت ريتشاردز جود موجودون. 19 ـ يوليو 2017: تقدم هانام للانضمام إلى خدمة شرطة العاصمة (MPS) ، وتنفي أن تكون عضوًا في BNP أو منظمة مماثلة.

 كيف انضم مراهق شاب محرج اجتماعيًا من والده اليهودي إلى الحركة الوطنية بعد أن رفضته عائلة صديقته المسلمة 

كان بنيامين هانام، الشاب والأبيض والمربك اجتماعيًا، هدفًا رئيسيًا لمجموعة النازيين الجدد National Action. شعر بالإحباط بسبب رفض عائلة صديقته المسلمة، ابتلع هانام عالم الإنترنت الخطير. وقد قاده ذلك للانضمام إلى فرع زمالة المدمنين المجهولين في لندن، حيث تغريه الملصقات المجانية والأنشطة الخارجية وصداقة شخصية "رائعة" من نوع الأخ الأكبر.

حتى بعد أن تم حظره في ديسمبر 2016، استمرت هانام -المصابة بالتوحد -في الارتباط ببعض نفس الأشخاص. تم تصويره بالرش وهو يرسم كتابات فاشية على الجدران قبل أسابيع قليلة من تقدمه للانضمام إلى شرطة العاصمة في يوليو 2017.

هانام، البالغ من العمر الآن 22 عامًا، من إنفيلد في شمال لندن، ترعرعت من قبل والدته الوحيدة مع شقيقتين وأخ أصغر.

سمع أولد بيلي أنه منذ أن غادر والده، أشار إلى نفسه على أنه "يتحكم في المنزل". قال هانام إن جده "المثلي" حاول القيام بدور "الأبوي"، لكنه كان يعاني في الآونة الأخيرة من مرض السرطان. خلال الوباء، كان الملوثات العضوية الثابتة '' من والده اليهودي هو `` عمود '' الأسرة، على حد قوله.

على الرغم من ادعاء أن لديها أصدقاء من خلفيات عرقية مختلفة، بدا أن هانام تبنى آراء "غير متسامحة" في مدرسة وينشمور في إنفيلد.

قالت معلمة التاريخ ليزا هيوز للمحكمة إنه خلال مناقشة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في عام 2016، والتي تحدث فيها عن مغادرة الاتحاد الأوروبي، أدلى هانام بتعليقات `` غير لائقة '' مناهضة للهجرة و اعتبرها مسيئة للطلاب ''.

في مايو 2017، رفضت تقديم أطروحة سياسية من المستوى الأول بسبب رؤيته `` غير المتسامحة '' للإسلام. تمت إحالة هانام إلى مستشارة الإرشاد حفيظة زيتوني، التي وصفته بـ "المحترم" و "المؤدب" على الرغم من تجنبه للموضوع.

على مدار حوالي 15 جلسة، تحدث بدلاً من ذلك عن إحباطه من أن والدي صديقته المسلمة الموريشيوسية لم يقبلوه. كما أشارت زيتوني إلى أنه يبدو أنه يفتقر إلى الثقة بالنفس في يوم عيد الحب والامتحانات. في تقديم الأدلة، وصف هانام الصعوبات في علاقته السرية التي استمرت ثلاث سنوات ونصف، والتي بدأت في عام 2014.

قال إن والدي صديقته كانا "صارمين حقًا" و "يكرهونه"، رغم أنه حاول دراسة الإسلام. في ذلك الوقت، تراوحت اهتماماته بين الرسوم المتحركة اليابانية، الأبراج المحصنة والتنينات واللغات -بما في ذلك إلفيش سيد الخواتم.

منذ حوالي 16 عامًا، طور أيضًا افتتانًا أكثر قتامة بالفاشية، والذي تعرض له عبر الإنترنت من خلال " 4"Chan، وهي لوحة إعلانات مجهولة.

قال إنه انجذب إليها من خلال الأعمال الفنية وصور الفاشية، والتي شبهها بـ Star Wars Stormtroopers. قالت هانام للمحلفين: كان مظهر الفاشية وجمالها هو الذي بدأها. المظهر الجريء للصور. قال المدعى عليه إنه ذهب بحثًا عن أصدقاء يمكنه التحدث معهم عن السياسة، لأنه "عانى اجتماعيًا". قال للمحلفين: من المنطقي الآن أنني أعلم أنني مصاب بالتوحد. أجد صعوبة في قراءة وجوه الناس. مع تقدمي في السن، أصبحت أفضل في مهارات الاتصال.

كانت اهتماماتي دائمًا مختلفة اختلافًا كبيرًا عن اهتمامات الآخرين. عندما كنت في المدرسة الثانوية، بعد أن غادر والدي، علقت بفريق سلوكي.

في المدرسة الثانوية كانت اهتماماتي هي الخيال والزنزانات والتنينات. إنه حقًا "Big Bang Theory-esque". ولم أستطع مناقشة السياسة مع أي شخص وشعرت بالوحدة الشديدة.

وفي عام 2014، قال إنه قام بتنزيل بيان القاتل الجماعي أندرس بريفيك اليميني المتطرف لأنه كان "مجانيًا". ادعى أنه قرأ أول 20 صفحة فقط، ووجدها "مملة"، رغم أنه احتفظ بالنسخة. وقال هانام، الذي كان يحمل ملصقات على الطراز النازي بجانب سريره، إنه علم لأول مرة بزمالة المدمنين المجهولين من خلال المناقشات التي جرت في فور تشان.

وقال: "في الأصل كان الشيء طويل المدى هو العزلة الاجتماعية والشيء قصير المدى الذي كنت أقوم به في 4Chan وكانوا ينتجون هذه الصور عالية الجودة واعتقدت أنها احترافية حقًا."

وقال إنه أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى فرع زمالة المدمنين المجهولين في لندن بعد مشاهدة المؤسس المشارك بنيامين ريموند قائلاً إنه يريد "شبابًا متعلمًا جامعيًا" على التلفزيون. خلال لقائه الأول في حانة في بادينجتون، أعجب هانام بالمنظم إيفان، الذي وزع ملصقات مجانية وشارات زمالة المدمنين المجهولين.

بعد ذلك، كتب في مذكراته أنهم كانوا "مجموعة جيدة من الفتيان" وأنه "لا يطيق الانتظار للمشاركة بشكل أكبر". وقال هانام إنه تلقى تعليمات للانضمام إلى منتدى آيرون مارش على شبكة الإنترنت الفاشي، حيث وجد المزيد من المؤلفات والصور المتطرفة. 

ذهب لحضور مؤتمر زمالة المدمنين المجهولين في ليفربول وذهب إلى أحداث الملاكمة والكتابة على الجدران حتى بعد حظر زمالة المدمنين المجهولين.

لكنه أصر على أنه لم يكن أبدًا عضوًا في زمالة المدمنين المجهولين لأنه لم يذهب إلى المظاهرات أو يسقط اللافتات.  في نهاية علاقته بزمالة المدمنين المجهولين، قال هانام إنه تعرض للضرب وأن القشة الأخيرة كانت تسمع حديثًا "شيطانيًا" عن اغتصاب النساء، على حد زعمه.

واصفًا الحادث المزعوم، قال: كان هناك رجل لديه منجل، وهو حرفيا مزبد من الفم يتحدث عن اغتصاب النساء وقلت 'كيف يمكنك أن تقول ذلك، لديك أم، كيف ستشعر إذا سمعت والدتك أنك تقول هذا؟ ". لقد سئمت من الكراهية. وقد ضقت ذرعا. استمروا في إعطائي الأشياء مجانًا. أردت فقط التسكع معهم. في النهاية مرضت جدا هذا كان هوأغادر.' ونفى هانام أنه كان عضوا في أي وقت مضى سواء قبل أو بعد حظر زمالة المدمنين المجهولين.       

 ما هو العمل الوطني ومتى تشكلت جماعة النازيين الجدد الإرهابية؟     كانت ناشونال أكشن أول مجموعة يمينية متطرفة يتم حظرها منذ الحرب العالمية الثانية، والمجموعة رقم 85 التي تم حظرها في المملكة المتحدة.

على الأرجح شارك في تأسيسه بنجامين ريموند وأليكس ديفيز في عام 2013 وتم تشغيله من خلال استهداف حرم الجامعات كمواقع للنشر والتجنيد في "عهد الإرهاب".

لقد كانت مجموعة لا هوادة فيها من النازيين الجدد والتي أعربت عن كراهية شديدة لغير البيض و'خاصة اليهود '، وتمجد هتلر وتحرض على العنف ضد أعدائها المتصورين.  استمع المحلفون إلى أن مارك جونز، 25 عامًا، قد لعب "دورًا مهمًا في استمرار المنظمة" بعد حظرها، وشارك في تنظيم معسكرات تدريب و "تهيئة" المجندين.  

تم حظر المجموعة اليمينية المتطرفة، التي وصفها وزير الداخلية آنذاك أمبر رود بأنها "عنصرية ومعادية للسامية ومعادية للمثليين"، في ديسمبر 2016 بعد دعوة أتباعها لمحاكاة قاتل النائبة جو كوكس. 

وقيل إن ناشيونال أكشن قد جندت عبر شبكات صداقة حميمة أو شفهيًا، ولم يتجاوز عدد أعضاءها 100 عضو مع ما لا يزيد عن عشرين أو ثلاثين من الحاضرين في كل تجمع.

في سبتمبر 2013، أصدرت المجموعة وثيقة "الاستراتيجية والترويج" التي توضح بالتفصيل خططهم "لإفساح المجال أمام الاشتراكية القومية لدخول السياسة البريطانية".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز