الجمعة 14 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النائب أشرف أمين: مدينة الدواء المصرية تحقق الاكتفاء الذاتي وفائض للتصدير

أشاد النائب أشرف أمين، عضو مجلس النواب، بافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي مدينة الدواء المصرية، مشيرا إلى أن مدينة الدواء جزء من مشروعات التنمية العملاقة التي تشهدها الدولة المصرية في ظل حكم الرئيس السيسي.



وأكد أمين في بيان له، على أهمية هذه المدينة في صناعة الدواء وتوفير احتياجات مصر من الأدوية، الأمر الذي يساعد على تحقيق الاكتفاء الذاتي ومواجهة أزمات نقص الأدوية دون الحاجة إلى الاستيراد من الخارج بل ويمكن لمصر خلال الفترة المقبلة تصدير الدواء المحلي للخارج. 

وتابع أن الرئيس السيسي يواصل إنجازاته التاريخية في تنمية قطاعات الدولة المختلفة وعلى رأسها الصحة، منوها إلى المشروعات الضخمة التي شهدتها مصر على مدار السنوات الماضية وعلى رأسها مشروع التأمين الصحي الشامل، فضلا عن التعمق في مجال الأمصال وتصنيع اللقاحات، والذي ظهر أهميته والحاجة إليه بعد أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد. 

وأكد عضو مجلس النواب أن الأمر لم يقتصر على المشروعات فقط بل أطلق الرئيس العديد من المبادرات الصحية وأبرزها "١٠٠ مليون صحة" ومبادرة القضاء على فيروس سي وغيرها من المبادرات المجانية، التي ساهمت في دعم المواطن البسيط ومكافحة الأمراض، خاصة المزمنة. 

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، مدينة الدواء المصرية بمنطقة الخانكة، محافظة القليوبية، والتي تعد من أكبر المدن من نوعها على مستوى الشرق الأوسط على مساحة 180 ألف متر مربع، مزودة بأحدث التقنيات والنظم العالمية في إنتاج الدواء.