عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عروض فنية متميزة في شهر أبريل بمكتبة الإسكندرية  

تنظم مكتبة الإسكندرية العديد من الأنشطة الفنية خلال شهر إبريل، تبدأ اليوم الخميس الأول من إبريل بالاحتفال بمئوية الكاتب ووزير الثقافة الأسبق الدكتور ثروت عكاشة من خلال احتفالية موسيقية ضخمة يشارك فيها أوركسترا وكورال مكتبة الإسكندرية بقيادة المايسترو ناير ناجي، كما يستضيف الحفل صوليست الفلوت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.



 

ويقام يوم السبت الموافق 3 إبريل العرض المسرحي "يلا بحر" لفريق "وش وضهر"، تأليف منى مجدلاني ونازلي فريد وكارين عزيز، وإخراج: منى مجدلاني، وذلك على مسرح القاعة الكبرى في تمام السابعة مساء.

وتشهد مكتبة الإسكندرية يوم الأحد الموافق 4 إبريل لقاءً سينمائيًا بعنوان: "مبادئ فن الديكور السينمائي"، مع المهندس شادي العناني في تمام السابعة مساء. أما الخميس 8 إبريل فيقام العرض المسرحي: "ابن الجيل"، تأليف وإخراج: أحمد عسكر، وذلك في تمام السابعة مساء على مسرح القاعة الكبرى. 

ويأتي ختام الأسبوع الجمعة 9 إبريل بحفل موسيقي لفريق "فابريكا" بعنوان: "برودواي بالعربي"، وذلك في تمام السابعة مساء على مسرح القاعة الكبرى. 

وفي بداية الأسبوع السبت 10 إبريل نلتقي مع الفنان عزيز مرقة وحفل موسيقي بالقاعة الكبرى في تمام السابعة مساء.

كما يقيم أوركسترا مكتبة الإسكندرية يوم الجمعة 23 إبريل حفلاً بعنوان "شرق وغرب"، على مسرح القاعة الكبرى بالمكتبة في تمام التاسعة والنصف مساء، ويستضيف فيه عازفة الهارب الفنانة منال محي الدين، وفرقة "أنامل شرقية". ويتضمن برنامج الحفل مجموعة متنوعة من أشهر المقطوعات والرقصات العالمية الغربية، وأيضًا مجموعة من المقطوعات المصرية والعربية لأشهر المطربين والمؤلفين، والمعدة خصيصًا لآلة الهارب.

 

ويختتم برنامج شهر إبريل يوم الجمعة الموافق 30 إبريل بأجواء رمضانية خالصة، وذلك باستضافة "الإخوة أبو شعر" في حفل للإنشاد الصوفي على مسرح القاعة الكبرى بمركز مؤتمرات المكتبة في تمام التاسعة والنصف مساء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز