عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بمناسبة موكب المومياوات.. إطلاق الموقع الإلكتروني لمتحف الحضارة

متحف الحضارة
متحف الحضارة

أطلق المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، الموقع الإلكتروني الخاص به؛ بمناسبة افتتاح قاعة العرض المركزي بالمتحف واستقبال موكب المومياوات الملكية يوم السبت المقبل. 



وقال الدكتور أحمد فاروق غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف - في تصريح اليومالأربعاء : "إن الموقع يتضمن المنصة الخاصة بحجز التذاكر إلكترونيًا، ويقدم كافة الإمكانيات لخدمة الزائرين وأهم الأنشطة التي يقوم بها ليتم التواصل بينه وبين الجمهور"، مشيرًا إلى أنه يستخدم أحدث النظم الإلكترونية والتقنيات والأساليب العلمية للوصول إلى أكبر شريحة من الجمهور.

وأوضح أنه سيتضمن كافه تفاصيل المتحف باعتباره بؤرة اهتمام لجميع الزائرين سواء على المستوى المحلي أو العالمي، إلى جانب تفعيل أهداف المتحف ورسالته في إحياء التراث ونشر الوعي الثقافي والأثري المتفرد بين طبقات المجتمع المختلفة والمشاركة المجتمعية بين مختلف الأجيال. 

ويستقبل متحف الحضارة يوم السبت المقبل، المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير، في موكب مهيب يليق بعظمة الأجداد، ويبلغ عددها 22 مومياء ملكية، ترجع إلى عصور الأسر (17 - 18 - 19 - 20) من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، من بينهم مومياء الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميرت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس نفرتاري.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز