عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

توزيع منهج شهر إبريل 2021 للصف السادس الابتدائي

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

يبحث طلاب وطالبات الصف السادس الابتدائي، وأولياء أمورهم، عن توزيع منهج شهر إبريل المقبل، وذلك بعد انتهاء جميع صفوف النقل من الانتهاء من الامتحان المجمع، متعدد التخصصات.   "بوابة روزاليوسف"، الإلكترونية، تنشر في التقرير التالي، توزيع منهج شهر إبريل 2021 للصف السادس الابتدائي.. إليكم التفاصيل.



امتحانات الصف السادس الابتدائي لشهر إبريل بشكل مجمع متعدد التخصصات

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توزيع منهج شهر إبريل للصف السادس الابتدائي 2021، وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الصف السادس الابتدائي لشهر إبريل ستكون بشكل مجمع، وورقيًا في جميع المدارس على مستوى الجمهورية، وذلك باتباع الإجراءات الاحترازية، لمواجهة فيروس "كورونا"، المستجد، وحفاظًا على سلامة أبنائنا الطلاب وجميع العاملين في المنظومة التعليمية.  وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تصحيح الامتحانات لجميع صفوف النقل مسؤولية الإدارات التعليمية في  جميع المحافظات.

 

توزيع منهج شهر إبريل للصف السادس الابتدائي

 

 

توزيع منهج شهر إبريل في مادة اللغة العربية: يشمل مقرر مادة اللغة العربية، لشهر إبريل، الدروس التالية: "من الحياة، في منتصف الطريق، الصديقان، كعكة السكر، شعر في رحاب الإنسانية، شعر أيام الطفولة".  في الوحدة الثانية، درس "آداب وقيم"، "دعنا نتحاور" في الوحدة الثالثة، و"إعراب الفعل المضارع والأفعال الخمسة وإعرابها والنكرة والمعرفة" في "النحو"، والفصل السادس في كتاب "علي مبارك".

 

 

 

توزيع منهج شهر إبريل في مادة الرياضيات

توزيع مقرر شهر إبريل "الدرس الخامس"، والدرس السادس في "الوحدة الأولى"، والدرس الثالث، والدرس الرابع في "الوحدة الثالثة".

 

توزيع منهج إبريل في مادة العلوم

يشمل مقرر مادة العلوم لشهر إبريل، الدرس الأول والأنشطة الخاصة به، والدرس الثاني والأنشطة الخاصة بالوحدة الثانية.

 

 

توزيع منهج إبريل في مادة اللغة الإنجليزية

 

توزيع منهج شهر إبريل في "اللغة الإنجليزية"، الدرس الثامن، والدرس التاسع في مادة اللغة الإنجليزية.

توزيع منهج إبريل في مادة الدراسات الاجتماعية

 

 

 

يشمل مقرر مادة الدراسات الاجتماعية لشهر إبريل، الدرس الثالث، والدرس الرابع في الوحدة الأولى، والدرس الأول في الوحدة الثانية في "الجغرافيا"، والدرس الثاني في الوحدة الثالثة والدرس الأول في الوحدة الرابعة في "التاريخ".

 
 
 

 

يُذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت عن عقد الامتحانات الشهرية ورقيًا في جميع المدارس على مستوى المحافظات.  وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أسئلة الامتحانات الشهرية توضع من قبل الإدارات التعليمية. وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن قناة "مدرستنا" التعليمية، أتاحت لأبنائنا الطلاب النماذج الاسترشادية لطلاب صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي، للتدريب على  الامتحان المجمع متعدد التخصصات.

 

تردد قناة مدرستنا

 تردد: ١٢٣٠٣ أفقي/ معدل الترميز: ٢٧٥٠/ معامل تصحيح الخطأ: ٥/٦.

 اقرا أيضًا:

توزيع منهج شهر إبريل 2021 للصف الخامس الابتدائي

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز