عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاصفة ورياح شديدة وأمطار متوسطة وتوقف حركة الملاحة بالبحيرة

أمطار متوسطة بالبحيرة
أمطار متوسطة بالبحيرة

شهدت مدن ومراكز محافظة البحيرة، هطول أمطار متوسطة وانخفاض في درجات الحرارة ورياح شديدة محملة بالرمال والأتربة بالمناطق الصحراوية بدائرة المحافظة.



 

وأعلنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة البحيرة، عن توقف حركة الملاحة والصيد ببوغاز رشيد وميناء إدكو كإجراء احترازي بسبب نتيجة ارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية تزامنًا مع سوء حالة الطقس التي تتعرض لها مدن وقرى المحافظة.

 

وشدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على رفع درجة الاستعداد والتأهب بجميع القطاعات وإستنفار كافة الجهود والتنسيق بين الجهات كل في موقعه لمواجهة أى أحداث طارئة أو أزمات متوقعة واتخاذ كافة الإجراءات الفورية والتدابير اللازمة لتقليل الآثار.

 

ووجه محافظ البحيرة، بانعقاد غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمديريات والشركات على مدى 24 ساعة لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولًا بأول وإخلاء مناطق الخطورة والمنخفضة وفقا للخطط المعدة سلفا ومراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه والتاكد من تراخيصها وتوافر كافة وسائل الأمان والإشتراطات بها ووقف المخالف منها واتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال قيام الرياح والأمطار ومراجعة محطات الرفع والتأكد من جاهزية الماكينات والمعدات بها على أن يتم التشغيل بالنظام التبادلي لتلك الماكينات مع تواجد فرق للصيانة والكهرباء بها والتأكد من توافر الوقود اللازم لكافة المعدات سواء المتواجدة بالشوارع أو المعدات الخاصة بمحطات الرفع والصرف.

 

وشدد المحافظ على المتابعة المستمرة للطرق والمحاور الرئيسية للتأكد من عدم وجود أي تجمعات للمياه أو الرمال عليها والاستنفار التام لجميع الأجهزة الأمنية والصحة والإسعاف والحماية المدنية وكافة المرافق مع التواجد المستمر بالشارع على مدى الساعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز