عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اليوم 31 مارس هو الأخير لتقديم إقرارات الضريبة العقارية

مساعد وزيرة الهجرة يبحث مع "المالية" موقف الضريبة العقارية للمصريين بالخارج

مازن فهمي مساعد وزيرة الهجرة لشؤون الجاليات
مازن فهمي مساعد وزيرة الهجرة لشؤون الجاليات

 



 بحث مازن فهمي مساعد وزيرة الهجرة لشؤون الجاليات، مع السيد أشرف شلبي، وكيل وزارة المالية للضرائب العقارية، موقف الضرائب العقارية للمصريين بالخارج، وطرق تقديم الإقرارات خلال هذه الفترة، وذلك في ضوء ما ورد من استفسارات خلال الساعات الأخيرة لوزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بشأن تقديم الإقرارات الضريبية للمواطنين المصريين المقيمين بالخارج.
 
 
وأوضح أشرف شلبي وكيل وزارة المالية للضرائب العقارية، بحسب بيان لوزارة الهجرة اليوم الأربعاء، أن آخر موعد لتقديم إقرارات الضريبية العقارية للمصريين بالخارج هو اليوم الأربعاء 31 مارس 2021 وذلك لجميع العقارات المبنية .. موضحا أن المصريين بالخارج المتواجدين بمصر في هذه الفترة يمكنهم تقديم الإقرارات العقارية من خلال أي مأمورية ضرائب عقارية على مستوى الجمهورية.
 
 
وأشار شلبي إلى أن المصريين المتواجدين خارج مصر حاليا يمكنهم تقديم إقراراتهم عبر منصة (مصر الرقمية)، من خلال اختيار خدمة الضرائب العقارية، ثم الضغط على تقديم إقرار الوحدة السكنية، علمًا بأنّ المستندات المطلوبة هي : مستند الملكية، وعقد الإيجار إن وجد، ثم الضغط على "ابدأ الخدمة" ليتطلب إدخال عنوان العقار على النحو التالي (المحافظة - المدينة - القرية/الحي - الشارع - المجاورة/المنطقة - رقم العقار - رقم القطعة - رقم البلوك).
 
 
ولفت إلى إمكانية الدخول على منصة «مصر الرقمية»، من خلال الرابط التالي: https://digital.gov.eg/ .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز