عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أحمد موسى: لو كان وزير الدولة للإعلام بريئًا لذهب إلى البرلمان

أحمد موسى
أحمد موسى

ركز الاعلامي احمد موسى في برنامجه “على مسؤوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، على ما قاله رئيس مجلس النواب المستشار حنفي الجبالي بخصوص استجواب وزير الدولة للاعلام أسامة هيكل.



 

وقال موسى: إن تحرك البرلمان مهم للغاية، وإن بيان المستشار حنفي الجبالي يعد من البيانات القوية ويعكس مدى قوة الدور الرقابي للبرلمان على الحكومة.

 

وأضاف موسى، وزير الدولة للاعلام كان من المفترض أن يمثل امام مجلس النواب لمناقشة التقرير الصادر من لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالمجلس والرد على ما جاء بالتقرير، حيث إنه فور صدور التقرير من اللجنة المذكورة، طلب الوزير من المجلس إعطاءه أجلًا لمدة أسبوعين  للاطلاع والرد عليه، فأعطاه المجلس مهلة تجاوزت الشهر، وكان من المقرر أن يمثل وزير الدولة للاعلام أمام البرلمان في الموعد الجديد إلا أنه لم يحدث، وهو ما دفع النائب نادر مصطفى وكيل لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب الى تقديم طلب استجواب لهيئة المكتب وتم قبوله، حيث إنه استوفى معاييره القانونية والبرلمانية.

 

وعرض موسى خلال الحلقة كلمة المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب بشأن كافة التفاصيل الخاصة بمراسلة وزير الدولة للاعلام.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز