الأحد 13 يونيو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس جامعة كفرالشيخ يشدد على البداية الجادة للفصل الدراسي الثاني

المحافظ ورئيس الجامعة
المحافظ ورئيس الجامعة

عقد مجلس جامعة كفر الشيخ اجتماعه الشهري، برئاسة الدكتور عبد الرازق الدسوقي رئيس الجامعة اليوم الثلاثاء، بحضور محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين والدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب وعمداء الكليات وأمين عام الجامعة على صبري وأعضاء المجلس.



 

ورحب رئيس الجامعة بمحافظ كفر الشيخ، اللواء جمال نور الدين موجهًا الشكر لتشريفه الجامعة ومشاركته اجتماع مجلسها.

واستهل مجلس جامعة كفر الشيخ جلسته بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح شهداء حادث تصادم قطاري سوهاج، وأكد مجلس الجامعة خالص تعازيه لأسر ضحايا الحادث الأليم مع أصدق التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

ووجه الدسوقي الشكر إلى السادة عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإداري وكافة العاملين بالجامعة، لتواجدهم وسط الطلاب أثناء أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول، والالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية أثناء عقد الامتحانات، كما وجه الشكر إلى الطلاب لوعيهم وعدم انسياقهم وراء مروجي الشائعات والأخبار الكاذبة التي استهدفت إثارة البلبلة بشأن الامتحانات، والتزامهم باتباع الإجراءات الاحترازية ومساهمتهم في نجاح امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وشدد رئيس الجامعة على البداية الجادة للفصل الدراسي الثاني والالتزام بتطبيق نظام التعليم الهجين، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، والالتزام بتقليل أعداد الطلاب بالمدرجات وقاعات التدريس ومعامل التدريب والالتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم تواجد طلاب الكليات النظرية بالحرم الجامعي لأكثر من يومين أسبوعيًا وطلاب الكليات العملية من 3-4 أيام أسبوعيًا وفقا لطبيعة الدراسة في كل كلية.

وصادق المجلس على محضراجتماع مجلس الجامعة بجلسته رقم 191 المنعقدة بتاريخ 23/2/2021 م، ومحضراجتماع مجلس العمداء بجلسته رقم 111 المنعقدة بتـاريخ 9/3/2021م، ومحضر اجتماع لجنة المختبرات والأجهزة العلمية بجلسته رقم 172 بتاريخ 2/3/2021 م ، ومحضر اجتماع مجلس إدارة الشؤون الطبية بجلسته رقم 7 بتاريخ 23/3/2021 م، ومحضر اجتماع مجلس المركز الدولي لإدارة الموارد البشرية والتعليم المستمر بجلسته رقم 73 بتاريخ 23 – 2 – 2021 م، ومحضر اجتماع مجلس إدارة مشروعات  تطوير الأداء  الجامعي بجلسته رقــــم 108 بتاريخ 23 – 2 – 2021 م، ومحضر اجتماع لجنة المكتبات بجلسته رقم 66 بتاريخ 21/2/2021 م.

وأشاد الدسوقي بالجهوده الملموسة في أرجاء المحافظة من مراكز ومدن وقري والتي وصفها بالنقلة النوعية في ظل تنفيذ التنمية الشاملة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية موجهًا الشكر للواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ على دعمه المستمر للجامعة.

من جانبه أعرب محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين عن سعادته بوجوده في رحاب الجامعة بين أهل العلم والعلماء، مؤكدًا أن الجامعة هي بيت الخبرة والعلم والاستشارات للمحافظة في شتى المجالات، مشيرا إلى التعاون المستمر بين الجامعة وأجهزة المحافظة ما يحقق تنفيذ برامج التنمية لأبناء المحافظة، وقال يسعدني التواصل مع مجلس جامعة كفر الشيخ لعرض أحدث المستجدات في المحافظة .

أكد محافظ كفر الشيخ أن الدولة تعمل جاهدة على توفير كافة الخدمات للمواطنين والوصول لهم بالقرى لتوفير حياة كريمة بالريف  وسيتم توصيل الغاز والإنترنت ورصف طرق وإقامة تجمعات خدمية وإقامة محطات صرف صحي وغيرها من الخدمات.

وأوضح المحافظ أنه سيتم إنشاء أبراج سكنية على غرار العاصمة الإدارية سيتم الإعلان عنها فى حينه بالاضافة إلى إنشاء 24 ألف وحدة سكنية .