عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نظمتها جامعة حلوان

ورشة عمل عن كتابة الأوراق العلمية باستخدام برنامج MS Word

شرح كتابة الأبحاث العلمية بالبرنامج
شرح كتابة الأبحاث العلمية بالبرنامج

عقدت وحدة دعم البحث العلمى بجامعة حلوان، ورشة عمل عبر تطبيق Zoom عن كتابة الأوراق العلمية باستخدام برنامج MS Word، ذلك تحت رعاية الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، والدكتورة منى فؤاد عطية، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وإشراف الدكتور محمد القصاص، مدير وحدة دعم البحث العلمى ومستشار البحث العلمى لقطاع الدراسات العليا بجامعة حلوان.



 

 

حاضر في ورشة العمل الدكتور أحمد يوسف، المدرس بكلية التربية بجامعة حلوان، ومدير مشروع التعليم الإلكترونى بالجامعة، وأدارت ورشة العمل الدكتورة هايدى سمير، رئيس قسم الميكروبيولوجى بكلية الطب بالجامعة وعضو وحدة دعم البحث العلمى، وحضر الورشة  ٥٠٠ باحث وعضو هيئة تدريس من مختلف كليات الجامعة والعديد من الجامعات المصرية.

 

أكد الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، أن البحث العلمي أهم مرتكزات التنمية ومقومات نجاحها وقدرتها على تحقيق الاستدامة، وهو المدخل الحقيقي والصحيح لتنمية المجتمع، ومن خلاله تنطلق مشاريع التنمية بكافة قطاعاتها المختلفة، لذا تحرص الجامعة إلى الدراسة المستفيضة للبحث العلمى بما يسهم فى تشكيل وعي فكرى يستند على مستجدات البحوث وتطوراتها، كما أنه يسهم في دفع قاطرة التنمية المستدامة فى اتجاهها الصحيح.

 

وقالت الدكتورة منى فؤاد عطية أن جامعة حلوان تحرص دائما على دعم البحث العلمي، وتشجيع الباحثين على الإبداع والابتكار فى البحوث العلمية، وتمكين مقومات التميز فيه لتوفر مخرجاته البحثية إلى المستوى التطبيقي والعملي وتوفير حلولاً للمشاكل التي يواجهها المجتمع.

وأوضح الدكتور محمد القصاص أن هذه الورشة تعد الورشة الـ45 من سلسلة ورش العمل التي تقدمها وحدة دعم البحث العلمى التي تساهم فى النهوض بمستوى البحث العلمي بالجامعة وبناء كوادر بحثية، وتساعد على الإبداع وتوسيع نطاق البحوث العلمية بما ينعكس أثره على زيادة عدد الأبحاث العلمية المنشورة دوليًا.

تناولت ورشة العمل كتابة الأوراق العلمية باستخدام أدوات وخدمات برنامج MS Word، ومن خلالها تعرف الحاضرين على العديد من المهارات والتقنيات التي تساعدهم تنسيق أي بحث أو ورقة علمية وإخراجه بمظهر احترافي وكيفية إجراء تعديلات المجلات واللجان العلمية بطريقة سهلة وسريعة، كما تضمنت شرح الطرق الألية للمراجعة والإملاء والتحرير، واستخدام أدوات إعادة الصياغة المساعدة في تقليل الانتحال العلمي.

كما ناقشت ورشة العمل المراجع التلقائية وجداول المحتويات وقوائم الأشكال والجداول الآلية، المراجع التبادلية ، وكيفية إخراج البحث العلمي بالكامل في ملف واحد بتنسيق مختلف لكل محتوى من محتوياته.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز