الخميس 15 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إشادات عالمية بجهود مصر في تعويم السفينة الجانحة إيفير جيفن

أشادت وكالات الأنباء والصحف وشبكات الأخبار العالمية بجهود مصر في تعويم السفينة الجانحة إيفيرجيفن، أمس الاثنين.



 

وقالت"BBC" ان تعويم السفينة جعل الشعور الوطني لدى المصريين يلمع من جديد، كما أبرزت قناة “اكسترا نيوز” اهم تلك الاشادات، فقالت “نيويورك تايمز” ان عملية الإنقاذ تعد من اكبر العمليات وأكثرها كثافة في التاريخ.

 

وأبرزت شبكة CNN الأمريكية الجهود المصرية الناجحة لتعويم السفينة الجانحة، فيما احتفت “وكالة أسوشيتدبرس” بتجربة تعويم سفينة الحاويات الضخمة بعد توقف التجارة العالمية، وأكدت أن قاطرات مصر استطاعت سحب سفينة يعدل حجمها ناطحة سحاب.

 

جدير بالذكر أنه من المقرر أن يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، صباح اليوم الثلاثاء، بزيارة هيئة قناة السويس، وتفقد مركز التدريب البحري والمحاكاة، التابع للهيئة بالإسماعيلية.

 

وكانت جهود هيئة قناة السويس قد نجحت في تعويم السفينة الجانحة بالقناة أمس الاثنين، وأعلنت الهيئة عن تحرك السفينة الجانحة في قناة السويس "إيفير جيفن" وعودة حركة الملاحة بالقناة.

 

واستعرضت الهيئة جهود إنقاذ وتعويم سفينة الحاويات البنمية العملاقة "EVER GIVEN" والتي جنحت بالكيلومتر 151 ترقيم القناة، خلال عبورها لقناة السويس ضمن قافلة الجنوب في رحلتها القادمة من الصين والمتجهة إلى روتردام الثلاثاء الماضي وذلك خلال مؤتمر صحفي بمركز الأبحاث التابع لهيئة قناة السويس بمدينة الإسماعيلية.