الجمعة 14 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"سياحة النواب" تناقش مع وزارة المالية المعوقات الخاصة بالمنشآت الفندقية

   عقدت لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب اجتماعا اليوم الاثنين، للاستماع إلى المشاكل والمعوقات الخاصة بالمنشآت السياحية والمنشآت الفندقية والشركات السياحية ووكالات السفر فيما يتعلق بوزارة المالية، وذلك بحضور ممثلي الاتحاد والغرف السياحية ومندوبين عن غرفتي المنشآت السياحية والفندقية.



واستمعت اللجنة لعرض ممثلي الاتحاد والغرف السياحية بشأن المشاكل والمعوقات التي تواجههم فيما يتعلق بوزارة المالية، كما تناول الاجتماع آثار جائحة كورونا على قطاع السياحة وانحسار حركتها على مستوى العالم.

وقالت رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب النائبة نورا علي إن قطاع السياحة والسفر يعد واحداً من أكثر القطاعات الاقتصادية التي تكبدت خسائر فادحة نتيجة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدول للحد من انتشار الفيروس، وهو ما أثر على حركة السياحة ونسب الإشغال، وترتب عليه كساد وهبوط في الإيرادات.

وأعربت رئيس لجنة السياحة عن تقديرها للمبادرات التي تبنتها الحكومة والبنك المركزي لدعم الاقتصاد المصري بصفة عامة وقطاع السياحة بصفة خاصة، لتجاوز أزمة فيروس كورونا، مؤكدة أنه من الضرورة الوقوف بجانب قطاع السياحة حتى يعود لسابق عهده كقاطرة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، الأمر الذي يتطلب تقديم المزيد من التيسيرات والتسهيلات ليتمكن القطاع من الاستمرار والحفاظ على عمالته المدربة.

وأوصت اللجنة بعقد اجتماع آخر لعرض ما انتهت إليه وزارة المالية من دراسة للمشاكل والمعوقات التي عرضها ممثلو اتحاد الغرف السياحية، وعرض ما تم خلال اللقاء بين الوزارة والاتحاد على اجتماع اللجنة القادم في حضور المسؤول صاحب القرار لبحث ما تم الانتهاء إليه.