عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل تقييم الطلاب في الثانوي العام 2021 

يبحث طلاب وطالبات الثانوي العام، عن تفاصيل تقييم الطلاب في الثانوي العام، وأهم وأبرز القرارات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وتفاصيل امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الثانوي العام. "بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر، تفاصيل تقييم الطلاب في الثانوي العام، وتفاصيل امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الثانوي العام، في التقرير التالي.. إليكم التفاصيل. 



    تفاصيل تقييم الطلاب في الثانوي العام 2021 

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل تقييم الطلاب في الثانوي العام خلال العام الدراسي الجاري، سواء بالفصل الدراسي الأول، أو امتحانات الفصل الدراسي الثاني، حيث أصدرت وزارة التربية والتعليم، تفاصيل تقييم الطلاب في الثانوي العام، وعدة قرارات مهمة، نرصدها في التقرير التالي:   أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول (اجتياز أو عدم اجتياز)، فقط، ولا تحسب له أي درجات في حالة إتمام الامتحان.

  الامتحان التكميلي بواقع 15 سؤالًا للمادة

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل تقييم الطلاب في الثانوي العام، وأن من تعرض لمشكلة تقنية من الطلاب، بامتحان الفصل الدراسي الأول، اجتياز المادة، وممن تغيب عن امتحان الفصل الدراسي الأول، يعقد له امتحان تكميلي، والامتحان التكميلي بواقع 15 سؤالًا للمادة، (اختيار من متعدد)، وزمن الامتحان ساعة واحدة فقط، وتعقد قبل 26 إبريل المقبل.

  امتحانان فقط في شهري إبريل ومايو

 

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحان الترم الثاني، امتحانان فقط في شهري إبريل ومايو المقبلين، ولا تعقد امتحانات إلكترونية للطلاب في الفصل الدراسي الثاني، وستكون الامتحانات مجمعة لمدة ثلاثة أيام فقط لكل صف دراسي.

  يزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سوف يزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة، وأن درجة الفصل الدراسي الثاني، تمثل ١٠٠٪ من الدرجة العظمى للمادة، وتحسب من خلال متوسط درجات الطالب في اختباري شهر مايو وإبريل المقبلين. 

  لا امتحانات لطلاب الثانوي العام في شهر مارس

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا امتحانات لطلاب الثانوي العام في شهر مارس الجاري. وامتحانات شهري إبريل ومايو، المقبلين، مجمعة والإجابة في ورقة منفصلة، وامتحان المواد التي لا تضاف للمجموع في المدرسة بعد شهر مايو المقبل.

اقرأ أيضًا:

صور وفيديوهات تراها لأول مرة.. كل ما تريد معرفته عن السفينة الجانحة

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز