عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"سياحة النواب" تناقش معوقات المنشآت السياحية المتعلقة بوزارة التضامن

    عقدت لجنة السياحة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب اجتماعًا اليوم الأحد لمناقشة المعوقات الخاصة بالمنشآت السياحية والمنشآت الفندقية وشركات السياحة ووكالات السفر فيما يتعلق بوزارة التضامن الاجتماعي، وذلك بحضور ممثلي اتحاد الغرف السياحية ومندوبين عن غرفتي المنشآت السياحية والفندقية.



 

واستعرض ممثلو اتحاد الغرف السياحية المعوقات المتعلقة بوزارة التضامن الاجتماعي، والمتضمنة تأجيل سداد التأمينات الاجتماعية لمدة عام بدون فوائد، على أن يتم سدادها شهرياً مع مستحقات السنة القادمة أو حتى انتهاء جائحة كورنا، وإعفاء المنشآت السياحية من غرامات التأخير والمبالغ الإضافية، وزيادة البدلات المعفاة غير الخاضعة للأجر التأميني لتصبح بواقع 100% بدل 30% من الأجر التأميني.

 

كما ناقشت اللجنة الفصل بين إصدار الخطابات والشهادات التي تستخرجها الشركات من التأمينات الاجتماعية للسير في إجراءات الترخيص أو بيع السيارات السياحية المملوكة للشركة، وبين سداد مديونيات التأمينات على الشركة، حتى لا يترتب على ذلك إيقاف أسطول السيارات سواء للترخيص أو للبيع.

وفي نهاية الاجتماع، أوصت لجنة السياحة والطيران المدني بعقد لقاء بين اتحاد الغرف السياحية ووزارة التضامن الاجتماعي لوضع بروتوكول بشأن المشاكل والمعوقات، وعرض ما تم خلال اللقاء بين الوزارة والاتحاد على اجتماع اللجنة القادم لبحث ما تم الانتهاء إليه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز