عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق جولة الإعادة لانتخابات برلمان شباب مصر بالدقهلية

تصويت الشباب
تصويت الشباب

انطلقت عملية الإدلاء بالأصوات في انتخابات الإعادة لبرلمان الشباب بمحافظة الدقهلية، في جميع الدوائر الانتخابية على مستوى الفردي والقائمة، في التاسعة صباح اليوم الأحد، وتستمر حتى الخامسة مساءً، ولمدة يومين، تحت شعار "كن قياديا كن مؤثرا".



 

ويتم التصويت في ١٠ دوائر انتخابية، داخل ١٩ مقرا تابعين للإدارات الفرعية، ويبلغ من لهم حق التصويت 1206 شابا وشابة، تتراوح أعمارهم ما بين 18- 25 عاما‮، لاختيار 33 مرشحا، منهم 61 مقعدا فرديا و71 مقعدا للقائمة.‬‬

 

ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، وتوجيهات علاء الشربيني، وكيل وزارة الشباب والرياضة، وإشراف الدكتور طارق باشا، وكيل المديرية لشؤون الشباب، ومنى جودة، مدير عام إدارة التعليم المدني والبرلمان.

 

وجرى متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، للحفاظ على صحة وسلامة المشاركين، وتهيئة الأجواء والعمل على راحة المشاركين في العملية الانتخابية.

 

وشهدت جميع اللجان أعمال تعقيم وتطهير، ورفع درجة الاستعداد بكافة المقرات التي تم تجهيزها، وتوفير مقاعد وتنظيم أماكن الدخول والخروج، للحفاظ على التباعد الاجتماعي، وتكثيف أعمال التعقيم بدورات المياه، والنظافة العامة والتعقيم والتطهير خارج وداخل اللجان، وإنارة المداخل والطرق المؤدية.

 

وأكد علاء الشربيني، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، من تعقيم المقرات الانتخابية، وتوفير قياس الحرارة، وكمامات، وكفازات، وكحول، جيل لليد للقائمين على تنفيذ الإجراءات الانتخابية، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات التباعد بين الناخبين داخل قاعة الإدلاء بالصوت تكون ذات تهوية جيدة.

 

وتتكون لجنة الإشراف داخل المقرات الانتخابية من رئيس اللجنة، وعضو من الشؤون القانونية، وعضو من الهيئات الشبابية، وعضو من المعلومات، وعضو من الربط الإلكتروني لمراجعة قواعد البيانات للناخب قبل دخوله للإدلاء بالصوت، والتأكيد من لبس الناخب الكمامة والكفازات لدخوله بالادلاء بالصوت، وعدم السماح بدخول أكثر من ناخب في قاعة الإدلاء بالصوت.

 

ومن المقرر فتح باب تقديم الطعون على الانتخابات يوم 30 مارس الجاري، والرد على الطعون خلال الفترة من 31 مارس حتي 4 إبريل المقبل، والإعلان الرسمي للنتيجة النهائية يوم 5 أبريل2021.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز