عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عبد الظاهر: اجتماعات دورية مع الاتحادات لحل مشاكل العاملين وتنمية دور التعاونيات

أحمد عبدالظاهر رئيس الاتحاد العام للتعاونيات
أحمد عبدالظاهر رئيس الاتحاد العام للتعاونيات

قال الدكتور احمد عبد الظاهر رئيس الاتحاد العام للتعاونيات أنه سيتم عقد لقاءات دورية مع رؤساء الاتحادات الفرعية وهي التعاوني الزراعي والإنتاجي والثروة المائية والاستهلاكي لدراسة التقارير التي يعدها كل اتحاد لايجاد الحلول المناسبة للمشاكل التي تواجه العاملين أثناء عملهم من أجل حماية محدودى الدخل وتوفير السلع لهم وكذلك تنمية مسيرة التعاونيات.



 

ومن جهته أوضح ممدوح حمادة رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي انه تم انشاء صندوق لدعم الجمعيات الزراعية الضعيفة التي تحتاج إلى دعم مادي في صورة قرض بدون فوائد.

 

أشار إلى أن الاتحاد الزراعي يضم في عضويته ٦٧٠٠ جمعية زراعية لثلاث قطاعات الائتمان الزراعي والاصلاح الزراعي واستصلاح الاراضي ويوجد مركز تدريب للتنمية الزراعية التعاونية لتدريب الأعضاء  في الجمعيات الزراعية بالمحافظات علي مستوى الجمهورية والجمعيات الزراعية المحلية بالقرى علي مستوى كل مركز.

 

بينما قال محمد عودة أمين صندوق الاتحاد التعاوني الزراعي أن صندوق دعم الجمعيات يتم تدعيمه من فائض الجمعيات بنسبة ٣٪  وذلك من خلال الجمعيات التي تعمل في مجال الثروة الحيوانية وانتاج التقاوي والانتاج الداجني وتأجير وبيع الجرارات الزراعية والحفارات وماكينات الحصاد وتأجيرها للفلاحين بمبالغ رمزية وبيعها لهم بأسعار تناسب دخولهم.

 

كما أوضح عودة أن الصندوق يدعم الجمعيات الضعفية ماديا  في حالات صرف مرتبات الموظفين أو صيانة المباني ويتم اقراض الجمعيات الزراعية بقروض بفائدة بسيطة وفي بعض القروض تكون ميسرة ومنحة لا ترد حسب حالة الجمعية.

 

أشار محمد عودة الى أنه يتم عمل دراسة جدوى للجمعيات التي ترغب في انشاء مشروعات لخدمة المزارعين الأعضاء، كما قام الصندوق بشراء بقر للمزارعين وآلات زراعية وبيعها لهم بالنقد والتقسيط ، وذلك بمبلغ ٣ ملايين جنيه والصندوق قام بدعم ٥٠ جمعية زراعية بحسب احتياج كل جمعية.

 

ولفت إلى أن مركز التدريب يقوم بتدريب الأعضاء حول كيفية إدارة الجمعيات الزراعية وتدريبهم على استخدام نظم الزراعة الحديثة وتدريب الأعضاء على كيفية التسويق التعاوني ودورات تدريبية في انشاء وادارة المشروعات الزراعية وتربية الدواجن وتسمين العجول وبيض المائدة وانتاج عسل النحل وكيفية تجميع وتعبئة البلح بالوادي الجديد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز