عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس "الضرائب": لن يتم مد مهلة تقديم الإقرار الضريبي للممولين من الأشخاص الطبيعيين

 أكد رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب، أنه لن يتم مد مهلة تقديم الإقرارات الضريبية للممولين من الأشخاص الطبيعيين والتي تنتهي في 31 مارس الجاري.



وطالب عبد القادر - في بيان اليوم /الأحد/ - الممولين من الأشخاص الطبيعيين سرعة تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيا قبل انتهاء المدة المقررة بنهاية الشهر الحالي.. موضحا استمرار المصلحة في تقديم الدعم الفني المجاني للممولين خلال موسم تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيا من خلال حملة السيارات المتنقلة التي تجوب المحافظات لتقديم التوعية اللازمة لهم، حيث قامت السيارات بعمل جولات ميدانية في محافظات أسيوط والمنيا والقليوبية وبورسعيد.

ولفت إلى أن المصلحة تستجيب على الفور لكافة مطالب مؤسسات المجتمع المدني والخاصة بتوفير فرق للدعم الفني وتوفير منافذ لتلقي الإقرارات الإلكترونية للتيسير على الممولين والوصول إليهم في أماكنهم.. وقال إن المصلحة استجابت لطلب نقابة المهن التمثيلية بتخصيص شباك داخل قاعة الخزانة العامة لتقديم أعضاء النقابة لإقراراتهم الضريبية من خلاله، كما تم توفير فريق للدعم الفني يتواجد داخل مقر النقابة.

وأضاف أن النقابة الفرعية للمحامين بمحافظة المنيا، كانت قد طالبت المصلحة بتوفير الدعم الفني لأعضاء النقابة لتقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيا، وقامت المصلحة على الفور بالاستجابة لهذا الطلب وقامت بتوفير فريق للدعم الفني بمقر النقابة الفرعية. 

وأشار رئيس المصلحة إلى أنه قد تم التنسيق مع جمعية تنمية المجتمع بمحافظة أسيوط، والتي تقدم خدمات مجتمعية تطوعية، بأن يتم تقديم الدعم الفني لمساعدة الممولين على تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيا بجميع مراكز المحافظة.  وأوضح أنه يمكن للممولين طرح استفساراتهم عبر الخط الساخن (16395)، والبريد الإلكتروني: «[email protected]»، وسيتولى العاملون بمركز الاتصالات المتكامل لمصلحة الضرائب الرد الفوري على كافة الأسئلة خاصة الأفراد، والسعي الجاد لتذليل أي عقبات؛ بما يسهم في تحفيزهم على تقديم إقراراتهم إلكترونيا.

وبالنسبة لجولة السيارات المتنقلة بمحافظة القليوبية، قال رئيس المصلحة إن أغلب الممولين الذين تم تقديم الدعم الفني لهم، كانوا من المطالبين بتقديم إقرار الواقع الموروث، والذي يتطلب تقديم إقرار ضريبي إلكتروني لكل ممول من الورثة، واستمرت هذه الجولة لساعات متأخرة من الليل وذلك لتقديم الدعم الفني لكل من توجه إلى السيارات المتنقلة طلبا لتقديم الدعم. وبالنسبة لمحافظة بورسعيد، قالت سناء عبد المنعم رئيس الإدارة المركزية للحاسب الآلي إن السيارات المتنقلة قامت بالتواجد أمام مأموريات محافظة بورسعيد، وأمام منافذ الحاسب الآلي، ومركز التدريب الضريبي بالمحافظة، إضافة إلى تنقلها بالميادين والشوارع المختلفة بالمحافظة.

وأضافت أنه يتم تحديد خط سير لهذه السيارات المتنقلة بكل محافظة ويتم الإعلان عن أماكن ومواعيد تواجدها من خلال الصفحة الرسمية للمصلحة على موقع التواصل الاجتماعي 

"فيسبوك"، وهذا بالإضافة إلى أن هذه السيارات تجوب شوارع وميادين كل محافظة للوصول إلى الممولين في أماكنهم.  وطالبت جميع الممولين بضرورة التحقق من هوية أعضاء حملة السيارات المتنقلة، وأنهم تابعين لمصلحة الضرائب المصرية ويحملون الكارنيهات التي تثبت ذلك، وأن السيارة الموجودة معهم عليها شعار الحملة والمصلحة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز