عاجل
الأحد 28 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

موعد امتحانات شهر مارس للشهادة الابتدائية والنقل بالمعاهد الأزهرية 

يتساءل طلاب وطالبات الشهادة الابتدائية والنقل بالمعاهد الأزهرية، عن موعد امتحانات شهر مارس، في جميع المواد، والأيام التي سوف يؤدون فيها الامتحانات. "بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، موعد امتحانات شهر مارس للشهادة الابتدائية والنقل بالمعاهد الأزهرية.. إليكم التفاصيل.      موعد امتحانات شهر مارس للشهادة الابتدائية والنقل بالمعاهد الأزهرية 



 

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، أن طلاب الصف السادس الابتدائي الأزهري، سوف يؤدون اليوم الأحد 28 مارس الجاري، امتحانات شهر مارس في جميع المواد.  وأكد قطاع المعاهد الأزهرية، أن طلاب الصفين الأول والثاني، الأدبي والعلمي، سوف يؤدون امتحاناتهم على مدار ثلاثة أيام، "الأحد والاثنين والثلاثاء"، وسوف تقسم المواد على هذه الأيام الثلاثة.

وأوضح قطاع المعاهد الأزهرية، أن طلاب الصف الثالث الإعدادي سيؤدون امتحاناتهم لشهر مارس الجاري، على مدار يومين، هما الأربعاء والخميس، لتكون نهاية الامتحانات الشهرية للمعاهد الأزهرية، يوم الخميس الأول من إبريل.

 

طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي والأول والثاني الإعدادي

 

جدير بالذكر أن، طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي، وطلاب الصفين الأول والثاني الإعدادي، قد أدوا امتحانات شهر مارس، أمس السبت، في جميع المواد، حيث انطلقت السبت 27 مارس الجاري أعمال الامتحانات الشهرية لطلاب الأزهر، وتستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، بدءًا من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي لجميع المعاهد الأزهرية العامة والنموذجية والخاصة والشعبة الإسلامية، وستكون الامتحانات الشهرية على مدار ثلاثة أشهر، "مارس وإبريل ومايو".

  شروط وضوابط الامتحانات

 

وضع قطاع المعاهد الأزهرية، عدة شروط وضوابط لامتحانات أشهر "مارس وإبريل ومايو"، من أجل التنظيم، والانضباط، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية، حيث شملت هذه الشروط والضوابط أن تكون الامتحانات الشهرية في ورقة أسئلة واحدة مجمعة للمواد على غرار ما تم في امتحانات الفصل الدراسي الأول، وأن يتم امتحان الطلاب الذين تخلفوا عن حضور امتحانات الفصل الدراسي الأول بسؤال خاص بهم، خلال امتحان شهر مايو لكل مادة.

 ويجب على جميع المعاهد الأزهرية التأكيد على الطلاب الالتزام بحضور الامتحانات الشهرية، لجميع المواد في الأشهر الثلاثة "مارس، إبريل، مايو"، وتكليف جميع الإدارات التعليمية، بمتابعة أعمال امتحانات الأشهر، خلال الفصل الدراسي الثاني، والتزام الجميع بالإجراءات الاحترازية، حفاظًا على سلامة الطلاب، وجميع العاملين بالمنظومة التعليمية. 

اقرأ أيضًا:

دعاء ليلة النصف من شعبان

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز