عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"ستورم كيتنج" تخضع لجراحة عاجلة بعد إصابتها بمتلازمة "ذيل الفرس"

ستورم
ستورم

كشفت ستورم كيتنج أنها خضعت لعملية جراحية طارئة في العمود الفقري بعد تشخيص إصابتها بمتلازمة “ذيل الفرس”.



 

 

قالت مصممة الأزياء الأسترالية، 39 عامًا، في موقع إنستجرام مساء أمس الجمعة، حيث شاركت لقطة من يدها وثوب المستشفى، إن هذا كان الأسبوع الأكثر رعبًا في حياتها.

وأخبرت ستورم، كيف تم نقلها في البداية إلى المستشفى من أجل قرص متدلي شديد السوء ، والذي يحتاج إلى  تدخل جراحي، مع اتخاذ الأمور منعطفًا أكثر خطورة عندما تصاعدت إلى متلازمة ذيل الفرس. 

متلازمة "Cauda equine" هي نوع نادر وشديد من تضيق العمود الفقري يتسبب في ضغط الأعصاب في أسفل الظهر بشدة. 

وفي منشور مطول على حسابها بانستجرام، قالت والدة لطفلين إنها "لا تتمنى ما مررت به على أي شخص". في بداية رسالتها، قالت: لقد كان أسبوعًا طويلًا ومليئًا بالتجربة، أكثر أسبوع مخيف في حياتي.

 لكنني أشعر بالامتنان التام للدكتور سيد أفتاب وجميع المتخصصين المذهلين والأطباء والممرضات وأخصائي العلاج الطبيعي والمساعدات في مستشفى كرومويل "CromwellHospital" الذين ساعدوني من خلال هذا. واليوم السبت تم إرسالي إلى الداخل مع ما كنا نعرفه بالفعل أنه قرص سيء للغاية، والذي تصاعد مؤخرًا إلى النقطة التي يحتاج فيها إلى تدخل جراحي."

ستورم مع أسرتها
ستورم مع أسرتها

 

بالتفصيل كيف تصاعدت حالتها، تابعت: بينما استقرت الحالة في المستشفى، تصاعد هذا بعد ذلك إلى ضغط / متلازمة “Cauda Equina” التي تطلبت جراحة طارئة في العمود الفقري لتجنب حدوث ضرر دائم. 

 ولو لا الدكتور أفتاب واجتهاده الشديد ورعايته وانتباهه ومهاراته، لما كنت سأخرج من هذا المستشفى مع احتمالات عيش الحياة الطبيعية التي كنت أتصورها دائمًا."

وتسبب الحالة ضغطًا مفاجئًا للأعصاب الموجودة في أسفل الظهر ويمكن أن تؤدي إلى فقدان الإحساس وسلس البول والشلل إذا لم يتم علاجها على الفور.

وتابعت ستورم، التي شاركت في امتنانها للطاقم الطبي الذي ساعدها، قائلة: لا توجد كلمات تقترب من وصف امتناني لك سيد، شكرًا لك. 

ولجورجيا وجميع الممرضات ومساعدي الرعاية الصحية الرائعين الذين مسحوا دموعي، وطمأنوا مخاوفي، ونظفوني وسمحوا لي بالحفاظ على كرامتي في اللحظات التي اعتقدت أنني سأفقدها ... ماذا تفعل، شكرا لك.

 

بالانتقال إلى عائلتها، قالت: تبلغ ابنتي الصغيرة عامًا واحدًا غدًا ولا أطيق الانتظار للعودة إلى المنزل "في الوقت المناسب! وعائلتي الرائعة التي تدعم بعضها البعض وتحافظ على الحصن معًا في غيابي الأسبوع الماضي.  'لا يمكن أن يكون الأمر سهلاً وخاصة معرفة طريقة مخاوف طفلي, بابا و أنتم أبطالي وأنا أحبكم ولا أطيق الانتظار حتى أعود إلى المنزل وأراكم.

اختتمت مصممة الأزياء الأسترالية رسالتها قائلة: 'أخيرًا أردت فقط أن أقول شكراً جزيلاً للجميع على تمنياتكم الطيبة هذا الأسبوع الماضي، لقد ملأوني بالقوة والشجاعة وآمل أن تكون مشاركة قصتي بمثابة تذكير صغير للجميع بالعناية بظهرك. 

كثير منا يأخذ عمودنا الفقري كأمر مسلم به وغالبًا ما يكون صحتنا أيضًا ... لكن في بعض الأحيان يمكن لما هو غير متوقع أن يرمي كرة منحنى حقيقية إذا لم تكن منتبهًا أو إذا كنت تتجاهل جسدك. 

أنا محظوظة جدًا لكنني لا أتمنى أن يحدث ما مررت به على أي شخص، ونشارك أعلى مستوياتنا على انستجرام ولكن في بعض الأحيان يكون من الجيد مشاركة انخفاضاتنا أيضًا. لقد كان هذا واحدًا مني.    

أنجبت ستورم ابنتها كوكو في مارس من العام الماضي، كما أنها تشارك ابنها كوبر البالغ من العمر ثلاث سنوات مع رونان.

التقى الزوجان السعيدان في سبتمبر 2012 بينما كانا يعملان في The X Factor Australia. وتزوج الأثنان في حفل رومانسي أسكتلندي في عام 2015 قبل الإعلان في ديسمبر 2016 أنهم كانوا يتوقعون طفلهم الأول. ويشارك رونان ثلاثة أطفال آخرين مع زوجته السابقة إيفون كونولي: ابنتان ميسي، 19 عامًا، وعلي، 15 عامًا، وابن جاك، 21 عامًا.

ما هي متلازمة ذيل الفرس؟

متلازمة "Cauda equine" هي حالة خطيرة حيث تصبح الأعصاب الموجودة في الجزء السفلي من الحبل الشوكي مضغوطة.

تشمل الأعراض:

•    آلام أسفل الظهر. •    خدر في الفخذ. •    شلل في إحدى أو كلتا الساقين” •    ألم في المستقيم. •    فقدان السيطرة على الأمعاء "سلس الأمعاء". •    فقدان السيطرة على المثانة "سلس البول". •    ألم داخل فخذيك.

ينصح الأطباء بالتماس المساعدة الطبية فورًا إذا ظهرت على الشخص هذه الأعراض.

يجب عليهم زيارة الممارس العام أو قسم الحوادث والطوارئ “A&E” في أقرب مستشفى. إذا لم يتم علاج متلازمة “ذيل الفرس” على الفور، يمكن أن تتضرر أعصاب المثانة والأمعاء بشكل دائم.  

مشاركات ستورم عن معاناتها مع ذيل الفرس
مشاركات ستورم عن معاناتها مع ذيل الفرس

 

مشاركتها عن العملية الجراحية
مشاركتها عن العملية الجراحية

 

تحكي تجربتها والغياب عن أطفالها
تحكي تجربتها والغياب عن أطفالها

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز