عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجيزة: غدا انطلاق الحملة القومية الثانية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال لمدة 4 أيام

   أعلن أحمد راشد محافظ الجيزة، عن انطلاق الحملة القومية الثانية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال من مواليد عمر يوم حتى 5 سنوات، لمدة 4 أيام، وذلك اعتبارا من غد الأحد وحتى 31 مارس الجارى، بأحياء ومراكز وقرى المحافظة بهدف الحفاظ على الصحة العامة للأطفال.



 

وأكد محافظ الجيزة أن عدد الأطفال المستهدفين حوالي مليون و721 ألف طفل على مستوى الإدارات الصحية، وسيتم التطعيم من خلال فرق طبية متحركة بالمرور على المنازل والمدارس والحضانات بواسطة الفرق المشتركة من التمريض والمتطوعين وكذلك من خلال فرق ثابتة بالميادين العامة والأسواق وأماكن التجمعات البشرية في المراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الصحية من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساء من خلال 5785 فريقا مدربا . 

وأشار المحافظ الى أن تلك الحملة تأتى ضمن حملات التطعيم ضد شلل الأطفال التي تنفذها وزارة الصحة والسكان للحفاظ على مصر خالية من المرض، وذلك فى إطار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي للنهوض بالصحة العامة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 .

من جانبه، قال الدكتور محمد منصور مدير مديرية الشؤون الصحية إنه تم تجهيز زجاجات الطعوم اللازمة للأطفال المستهدفين بالمحافظة، مناشدا المواطنين الالتزام بإجراءات الدخول إلى موقع التطعيم لضمان تنفيذ الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز