الجمعة 14 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تعليم بني سويف يستعد لامتحانات شهر مارس لصفوف النقل

عقدت  سهام يوسف، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، اجتماعا بحضور مديري عموم المديرية ومديري الإدارات التعليمية ومديري المراحل التعليمية بالمديرية والإدارات التعليمية وموجهي عموم المواد الدراسية والتعليم الفني والمطبعة ورؤساء الكنترولات وذلك لمناقشة آخر الاستعدادات لبدء امتحانات شهر مارس يوم الاثنين 29 مارس الجاري.



 

كما تم مناقشة طرق وضوابط تقييم المواد الأساسية لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي بالمدارس الرسمية والخاصة:  -حيث يعقد لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي امتحانين مجمعين في نهاية شهر إبريل ونهاية شهر مايو بالمدرسة بلجان مؤمنة ومراقبة ويكون الامتحان ورقياً (اختيار من متعدد في ورقة مجمعة على أن تكون الإجابة بورقة منفصلة (بابل شيت). - يزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة للاستعانة بها أثناء عقد امتحان بديلاً عن الكتاب المدرسي.

- نتيجة الفصل الدراسي الأول تكون (اجتياز أو عدم اجتياز) ولا تحسب له أي درجات في حالة إتمام الامتحان، اما في حالة (عدم الاجتياز) يتم عقد امتحان تكميلي بواقع ١٥ سؤال للمادة بنوعية اختيار من متعدد في زمن قدره ساعة على أن تعقد هذه الامتحانات قبل امتحانات شهر إبريل. - درجة الفصل الدراسي الثاني تمثل ١٠٠٪ من الدرجة العظمى للمادة وتحسب من خلال متوسط درجات الطالب في اختباري شهر مايو وأبريل.  على تكون مواعيد الامتحانات في شهور إبريل ومايو حسب الجداول الواردة من الوزارة