عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

آخر أخبار عقار جسر السويس المنهار

رفع الآثار والمخلفات في انهيار عقار بجسر السويس
رفع الآثار والمخلفات في انهيار عقار بجسر السويس

تواصل قوات الحماية المدنية، عمليات رفع الآثار والمخلفات في انهيار عقار بجسر السويس، و تقوم الأدلة الجنائية، والنيابة معاينة العقار المنهار، لكشف ملابسات والأسباب والخسائر.



 

كان المستشارعصام المنشاوي، رئيس هيئة النيابة الإدارية، قد أمر بفتح تحقيق عاجل أمام المكتب الفني لرئيس الهيئة للتحقيقات، في واقعة انهيار عقار مكون من بدروم وأرضي وتسعة طوابق متكررة بشارع الثلاجة تقسيم عمر بن الخطاب بجوار محطة مترو عمر بن الخطاب جسر السويس “حي السلام 1” في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

 

كما وجه بالتحقيق في الواقعة لكشف مدى وجود ثمة إهمال أو مخالفات تأديبية كان من شأنها وقوع الحادث. صرح بذلك المستشارمحمد سمير،  مدير إدارة الإعلام، المتحدث باسم النيابة الإدارية.

وكان النائب العام المستشار حماده الصاوي، قد أصدر بيانا، أمر بفتح  تحقيق عاجل في حادث انهيار عقار بجسر السويس.

تفاصيل الحادث 

انهار عقار مكون من بدروم وأرضي و9 طوابق متكررة،  بشارع الثلاجة تقسيم عمر بن الخطاب بجوار محطة مترو عمر بن الخطاب جسر السويس “حي السلام 1”، فى الساعات الأولى من صباح اليوم، وراح ضحيته حتى الأن 8 وفيات و23 مصابا وتم نقلهم للمستشفيات المختلفة.  ومن جانب أخر تواصل الأجهزة الأمنية، رفع مخلفات الانهيار، كما تقوم الأدلة الجنائية، والنيابة معاينة العقار المنهار، لكشف ملابسات والأسباب والخسائر. 

تلقت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة، بلاغًا فى الساعة 3 فجر اليوم بانهيار عقار مكون من بدروم وأرضي و9 طوابق متكررة بشارع الثلاجة تقسيم عمر بن الخطاب بجوار محطة مترو عمر بن الخطاب جسر السويس “حي السلام 1”.

وعلى الفور انتقل اللواء انتصار منصور مدير الحماية المدنية واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة لموقع الحادث وبرفقته قوات الحماية المدنية والإسعاف والقيادات الأمنية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمتابعة عمليات إنقاذ القاطنين.

يذكر أن اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، قد انتقل إلي موقع الحادث لمباشرة أعمال انتشال المفقودين ونقل المصابين إلي المستشفىات لتلقي العلاج، حيث تم خروج 18 مصاباً بعد تلقي الاسعافات اللازمة.

كما تم نقل المتوفين إلي المشرحة في انتظار توقيع الكشوفات الطبية من مصلحة الطب الشرعي، تمهيداً لإصدار تصاريح الدفن من النيابة العامة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز