عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سيد دويدار يكتب: د. منصور خليل واحد من الناس

سيد دويدار
سيد دويدار

يعمل بحزم ووجهه بشوش ويتابع بدقة مرضى مستشفى الهرم



"جيش الأطباء"، لا يختلفون عن الجيش المصري في التفاني وتقديم أرواحهم في سبيل حماية المصريين، هم أيضًا "رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه".. بإرادتهم والوقوف في ظهر المرضى، من أجل هزيمة المرض والفيروس الخطير لم يخشوا أن يتسلل فيروس كورونا اللعين إلى أجسادهم ويطرحها أرضًا، بل تقدموا الصفوف وفتحوا صدورهم صوبه.

 

 في مستشفى الهرم، نماذج يحتذى بها في الإخلاص، وعلى رأسهم الدكتور منصور خليل، مدير مستشفى الهرم، الرجل الذي تقدم الصفوف، وباشر عمله دون كلل أو ملل، ورغم إصابته بفيروس كورونا رفض "منصور المقاتل" الانسحاب من المعركة وحارب مع جيش من أطباء مستشفى الهرم هذا الفيروس، واستمع لآراء الأطباء، رغم أنه في غرفة عزل يُسابق الزمن للشفاء والعودة مرة أخرى لأرض المعركة.

 

 الدكتور منصور خليل، مدير مستشفى الهرم، دائمًا ما يستقبل المرضى بوجه بشوش، ويتابع سير العمل عن ظهر قلب، وبحزم وشدة معروفين عنه، رغم وجهه البشوش، وبنظرة صغيرة داخل مكتبه تجده منهمكًا في أوراق المرضى التي أمامه يتطلع بين جنبات الورق، ويضع علامات وخطوطًا تحت أسماء مرضى في حالات خطرة ومعروفة، وتجده يتابع حالاتهم بالاسم مع الأطباء المكلفين بحالات المرضى ويستفسر عن موعد جرعات الدواء على مدار الساعة، بل إن الدكتور منصور خليل مدير مستشفى الهرم دائمًا ما يفاجئ العاملين بالمستشفى بزيارات مفاجئة لأماكن العزل وغرف العناية المركزة.

 

 مدير مستشفى بدرجة إنسان لم تمنعه ظروف فيروس كورونا من فتح مكتبه لاستقبال أهالي المرضى الذين يقدمون اقتراحات أو لديهم استفسارات عن حالات مرض ذويهم، فتجده مبتسمًا حاضر الذهن- دائمًا- لا يمل السؤال ولا ترهقه زيارات المواطنين أو زملائه الأطباء.

 

 اختيار الدكتور منصور خليل مديرًا لمستشفى الهرم، يعكس رؤية الدولة ووزارة الصحة في وضع الرجل المناسب في المكان المناسب، والاعتماد على أهل العلم والكفاءة فقط لا غير.

 ولا أستطيع أن أتغاضى عن دور مهم للدكتورة ريهام عصام الدين، نائب مدير مستشفى الهرم، وهي طبيبة تتمتع بخبرة وحب زملائها، وفي غياب الدكتور منصور تجدها شعلة نشاط، تتابع سير العمل وتنفيذ تعليمات مدير المستشفى، وحالات المرضى وتنفيذ إجراءات العزل بكل حزم، ويكفي أن صفحات الفيس بوك تحوّلت جميعها لمظاهرة وأدعية وتمنيات بالشفاء في حب الدكتورة ريهام عصام الدين، بعد إصابتها بفيروس كورونا، لتعود "ريهام" لصفوف الجيش الأبيض مرة أخرى تحارب الفيروس وتحمي أولاد بلدها مرة أخرى من فيروس كورونا فهنيئًا للمرضى وأهالي الهرم، الدكتور منصور خليل مدير مستشفى الهرم ونائبته النشيطة ريهام عصام الدين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز