عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

آخر أخبار حادث تصادم قطاري سوهاج

صورة من الحادث
صورة من الحادث

 
 
أثار حادث تصادم قطاري سوهاج اليوم ، حالة من الحزن لدى الشعب المصري ، والذي راح ضحيته ٣٢ حالة وفاة و١٠٨ مصابين حسب بيان وزارة الصحة ، مما دفع الكثير من المواطنين للبحث فى محرك البحث العالمي جوجل عن أخر اخبار حادث قطاري سوهاج. 
 

الرئيس السيسي يتوعد بمعاقبة المتسببين فى الحادث

 
 
 
وتوعد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمعاقبة كل من تسبب في حادث تصادم القطارين على خط الصعيد عند قرية الصوامعة غرب، التابعة لمركز طهطا في سوهاج، بإهمال أو بفساد أو بسواه، دون استثناء ولا تلكؤ ولا مماطلة.
 
 
وقال الرئيس السيسي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "تابعت عن كثب الحادث الأليم الذي شاهدناه اليوم بتصادم قطارين في محافظة سوهاج، إن الألم الذي يعتصر قلوبنا اليوم، لن يزيدنا إلا إصرارًا على إنهاء مثل هذا النمط من الكوارث، ولقد وجهت رئاسة الوزراء وكل الأجهزة المعنية بالتواجد بموقع الحادث، والمتابعة المستمرة، وموافاتي بكل التطورات والتقارير المتعلقة بالموقف على مدار اللحظة". 
 
 
 
"على أن ينال الجزاء الرادع كل من تسبب في هذا الحادث الأليم، بإهمال أو بفساد أو بسواه، دون استثناء ولا تلكؤ ولا مماطلة. وإنني إذ أتوجه بكامل العزاء لأسر الشهداء الذين لقوا ربهم اليوم، وأقدم لأسر المصابين كامل المواساة والدعم وأمنياتي بالشفاء العاجل إن شاء الله. وأوجه الأجهزة المعنية باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة وتوفير التعويض اللائق لأسر الشهداء والضحايا".  
 
 

رئيس الوزراء يصل سوهاج 

 
وصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى المستشفى التعليمى بسوهاج؛ التابع لوزارة الصحة، وذلك للاطمئنان على مصابي حادث تصادم القطارين، الذي وقع ظهر اليوم، ويرافقه كل من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلميّ، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي.
 
واطمأن رئيس الوزراء على حالة المصابين بالمستشفى، مؤكدا لهم أنه سيتم توفير كل أوجه الرعاية الصحية، وتوجيه العناية اللازمة لهم، وهناك تعليمات من الرئيس بذلك، مشددا على أنه سيتم محاسبة المقصرين، أو المخطئين.
 
 
 

النائب العام يصل سوهاج

 
وصل النائب العام على رأس فريق من المكتب الفني لسوهاج لمعاينة موقع حادث تصادم القطارين ومتابعة سير التحقيقات.
 
 
 
 
وكان النائب العام قد امر بالتحقيق العاجل في حادث اصطدام قطارين بسوهاج، وقد انتقل فريق من النيابة العامة لمباشرة إجراءات التحقيق.
 
 
 
وأهابت النيابة العامة بكافة الجهات الالتزام بعدم إصدار أي بيانات أو تصريحات عن أسباب وقوع حادث تصادم القطارين بسوهاج، إذ تتولى النيابة العامة التحقيقات لكشف حقيقة أسباب وقوعه.
 
 

السكة الحديد ترفع آثار الحادث 

 
بدأت هيئة السكة الحديد في رفع آثار حادث قطاري سوهاج باستخدام الأوناش التابعة للهيئة، لتيسير حركة القطارات على الخط.
 
 
 

وفاة 32 مواطنًا وإصابة 108 آخرين 

 
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، عن وفاة 32 مواطنًا وإصابة 108 آخرين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا- محافظة سوهاج.
 
 
 
 
 
تم زيادة سيارات الإسعاف إلى 74، مشيرًا إلى أنه تم نقل حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيات (طهطا، سوهاج التعليمي، المراغة، سوهاج العام).
 
وتراوحت الإصابات بين كسور، وجروح قطعية، وسحجات بأماكن متفرقة بالجسد، وجميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات، حيث تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع المستشفيات بمحافظات (سوهاج وأسيوط، والأقصر، وقنا).
 
وأكدت الوزارة عدم صحة المعلومات المتداولة بعدد من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بمناشدة وزيرة الصحة والسكان المواطنين بالتبرع بالدم لمصابي الحادث، موضحًا توافر 1034 كيس دم من مختلف الفصائل، و3467 كيس بلازما ببنك الدم الإقليمي بمحافظة سوهاج، بالإضافة إلى 3000 كيس دم مخزون استراتيجي تم الدفع بها كدعم طبي من المركز القومي لنقل الدم بمحافظة القاهرة إلى بنك الدم الإقليمي بمحافظة سوهاج، وكذلك توافر مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية بجميع المستشفيات بمحافظة سوهاج.
 
 
 
 
 
وتم الدفع بتعزيزات طبية من محافظة القاهرة إلى سوهاج، حيث أقلعت قبل قليل طائرة تحمل فرقا طبية بمختلف التخصصات الطبية لمستشفيات محافظة سوهاج، وفقًا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.
 
 
 
 
وناشدت جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بعدم تداول أي معلومات، دون تحري الدقة، والحصول عليها من المصادر الرسمية، وذلك لمنع إثارة البلبلة لدى الرأي العام. 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز